حفل تكريمي للشاعر سائر ابراهيم في المركز الثقافي العربي بصافيتا

طرطوس-سانا

كرم المركز الثقافي العربي في صافيتا بطرطوس اليوم الشاعر سائر إبراهيم في حفل قرأ خلاله الشاعر المكرم بعضا من نتاجه الشعري.

وقدم خلال الحفل الأديبان غسان كامل ونوس ويونس إبراهيم شهادتين في الانتاج الشعري للشاعر ابراهيم وما حققه من نجاحات في هذا المجال حتى الآن بعد حصوله على جوائز عديدة عربية ومحلية.

وفي بداية الحفل الذي يأتي بمناسبة الذكرى السابعة والخمسين لتأسيس وزارة الثقافة قال الأديب ونوس إن “الشعر الذي يقدمه سائر ابراهيم يتميز بإيقاع محبب ووقع مثير ولديه غزارة بالمفردات وغنى بالمعاني” مضيفا غن “تسمية الأديب تنطبق على الشاعر إبراهيم سلوكيا ومجتمعيا وكتابيا ولغويا وهو في طبعه وخصاله وهمته ليس صائد جوائز بل الجوائز تهرع إليه كما الفراشات إلى الضوء”.

أما الأديب يونس إبراهيم فرأى أن الشاعر سائر إبراهيم الحاصل على شهادة في الهندسة المدنية يمتلك ميزتين هما النجاح في هندسة الأبنية وهندسة القصيدة إذ إن ألفاظه وعباراته منتقاة ومصطفاة والقصيدة عنده مولود عندما يرى النور يعالجه حتى يكتمل.

يذكر أن الشاعر سائر إبراهيم له العديد من المجموعات الشعرية منها “قمح الكلام” التي فازت بجائزة دبي الثقافية للإبداع الأدبي و”حنين” التي فازت بجائزة سعاد الصباح عام 2005 و”أناشيد الأزهار” التي فازت بجائزة الشارقة للإبداع 2014 إضافة إلى العديد من الجوائز من اتحاد الكتاب العرب وجهات أخرى.

حضر حفل التكريم مديرة الثقافة في طرطوس ليندا إبراهيم.