الشريط الإخباري

القادري: تشكيل لجان على مستوى اتحاد العمال لزيارة مواقع العمل

دمشق- سانا

دعا رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال جمال القادري إلى ضرورة توعية العمال بدور التنظيم النقابي وفتح أبواب النقابات أمامهم وتقويم أداء اللجان بشكل دائم واتخاذ الإجراءات بحق المقصرين وصرف أموال النقابات وفق غايات خدمة العمال وتأمين متطلباتهم.

وخلال افتتاح الدورة التثقيفية والتدريبية للكوادر النقابية القيادية التي يقيمها اتحاد عمال دمشق لأعضاء مكتبه التنفيذي ورؤساء النقابات اليوم في مقر الاتحاد أكد القادري على العمل بشكل جماعي “وعدم محاباة الإدارات على حساب العمال والإشارة إلى مواقع الفساد بشكل ممنهج وليس لمجرد الطرح” وتفعيل عمل اللجنة النقابية بحيث تقوم بالدور المطلوب منها وتفعيل عمل الأمانات في النقابات.

وشدد القادري على ضرورة إعادة النظر بآلية انعقاد المؤتمرات النقابية بحيث يتم التخلص من الطرق التقليدية المتبعة لعقدها وأن تكون منبرا حرا لطرح كل القضايا والموضوعات بكل شفافية وتشير بوضوح إلى مواقع الخلل لافتا إلى أن الاتحاد شكل لجانا على مستوى الاتحاد مهمتها زيارة مواقع العمل في مختلف المناطق ولقاء العمال واللجان النقابية والإدارات للاطلاع على الصعوبات التي تواجه العمل وسبل حلها.

وبين أن اللجان المذكورة ستبدأ جولاتها الأسبوع القادم وتم البدء بتعديل قانون التنظيم النقابي والذي سيكون عند إصداره نقلة نوعية في العمل النقابي علما أن الاتحاد بدأ بتفعيل عمل الاتحادات المهنية لتخليصها من ترهلها ووضعها على السكة الصحيحة لها لتتمكن من التصدي لهموم المهنة .

وقال القادري إن “الاتحاد لن يتوانى عن إعفاء أي ممثل للتنظيم النقابي في مجالس الإدارات واللجان الإدارية لا يقوم بالدور المطلوب منه “مشيرا إلى أن الاتحاد شريك حقيقي في كل القرارات والتشريعات والقوانين التي تهم العمال وحياتهم وأن هناك توجها لإحداث مؤسسة للاستثمارات النقابية لإدارة مشاريع المنظمة وتأسيس شركة للرعاية الطبية وأخرى للنقل الداخلي للمساهمة بحل مشكلة النقل وهناك توجه لإحداث معمل للصناعات الدوائية داعيا إلى مساندة وموءازرة الجيش العربي السوري من خلال رفده بعناصر جديدة والتوعية لأهمية الالتحاق بالخدمة الإلزامية.

إلى ذلك أوضح رئيس اتحاد عمال دمشق حسام إبراهيم أن الاتحاد ومنذ بداية الدورة النقابية ركز على ترسيخ العمل المؤسساتي في عمل النقابات مشيرا إلى أن الاتحاد ومنذ عدة أشهر طلب من نقاباته القيام بجولات ميدانية للاطلاع على واقع العمال والعمل ومساعدتهم في حل مشكلاتهم ومساعدة الإدارات في وضع الحلول .

وأشار ابراهيم إلى الحرص الكبير على أموال الاتحاد والمراقبة الدائمة لآليات الصرف وتقييم عمل النقابات مبينا أن قيادة الاتحاد تعمل على تذليل معظم الصعوبات التي تعوق العمل بالتواصل مع الجهات المعنية.

انظر ايضاً

رؤساء اتحادات عمالية عربية لـ سانا: ندعم سورية في صمودها بوجه الحرب الإرهابية ونضال عمالها

دمشق-سانا أكد عدد من رؤساء الاتحادات العمالية العربية المشاركين في المؤتمر العام السابع والعشرين للاتحاد …