الشريط الإخباري

جليلي: دحر الإرهاب الأساس للسير في أي مبادرة للحل السياسي للأزمة في سورية

طهران-سانا

أكد الدكتور سعيد جليلي ممثل قائد الثورة الإسلامية الإيرانية في المجلس الأعلى للأمن القومي الايراني خلال لقائه الدكتور عدنان محمود سفير سورية لدى طهران اليوم أن محاربة الإرهاب ودحره هو الأساس للسير في أي مبادرة تتعلق بمسار الحل السياسي للأزمة في سورية وأنه لا جدوى من أي مشروع للحل السياسي في ظل انتشار المجموعات الإرهابية التكفيرية التي تقتل وتدمر في سورية وتهدد أمن المنطقة والعالم بأسره.

وشدد الدكتور جليلي على أنه لا يحق لأي جهة في العالم فرض إملاءاتها على الشعب السوري صاحب الحق الوحيد في تحديد مستقبله واختيار رئيسه عبر الأسس القانونية والشرعية والدستورية.

وأشار الدكتور جليلي إلى أن أمريكا والدول الغربية وعملاءهم من دول المنطقة يتحملون مسؤولية اتساع رقعة الإرهاب عبر دعم الإرهاب التكفيري في سورية.

وأكد جليلي أن صمود الشعب والجيش والدولة بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد في مواجهة الحرب الإرهابية خلال السنوات الأربع والنصف الماضية هو الذي حافظ على وحدة سورية وسيادتها مجددا التأكيد على استمرار بلاده في دعم سورية لتحقيق المزيد من الإنجازات الميدانية والسياسية والاقتصادية لمصلحة الشعب السوري والمساهمة في القضاء على الإرهاب.

من جانبه لفت السفير محمود إلى أن تغير موازين القوى على الأرض في دحر الإرهاب التكفيري سيفرض المعادلات التي تخدم مصالح الشعب السوري وسيادة سورية ووحدتها.