القوات العراقية تقضي على عشرات الإرهابيين في محافظات بغداد والأنبار ونينوى

بغداد-سانا

قضت القوات المسلحة العراقية على عشرات الإرهابيين في محافظات بغداد والأنبار ونينوى ودمرت عدة أوكار ومقرات لعصابات تنظيم داعش الإرهابي.

وأعلن العميد سعد معن الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية العراقية في تصريح لمراسلة سانا في بغداد اليوم مقتل خمسة من إرهابيي تنظيم داعش بعمليات أمنية في مناطق متفرقة من بغداد إضافة إلى تدمير خمسة منازل مفخخة ومربض مدفع هاون للإرهابيين في منطقة الرشاد غرب بغداد.

وقال معن إن قوة من قيادة عمليات بغداد والقطعات المتجحفلة معها تمكنت من قتل أربعة من عناصر تنظيم داعش بعملية أمنية وتدمير وكر وسيارة للتنظيم ضمن عمليات فجر الكرمة لتحرير قضاء الكرمة شرق الفلوجة في محافظة الأنبار.

وكان سلاح الجو العراقي دمر أمس الأول رتلا للارهابيين من أربع وعشرين سيارة ومدرعة متوجها إلى مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار وقضى على من فيه.

من جهتها كشفت قيادة العمليات المشتركة العراقية عن مقتل 72 إرهابيا في عدة ضربات جوية استهدفت مقرات ومواقع عصابات داعش الإرهابية في مدينة الموصل مركز محافظة نينوى شمال العراق.

وقال مصدر في القيادة لمراسلة سانا إن “سلاح الجو العراقي شن فجر اليوم غارة جوية استهدفت مقرات لعصابات داعش داخل معسكر ‏الكسك غرب ‏الموصل اسفرت عن مقتل 15 إرهابيا وتدمير المباني التي كانوا يتحصنون بها”.

وأضاف المصدر إن “سلاح الجو العراقي وجه عدة ضربات لتجمعات إرهابيي عصابات داعش في قرية ابراهيم سنجار التابعة لقضاء ‏تلعفر غرب الموصل أسفرت عن مقتل 28 إرهابيا وتدمير مخزن للعتاد وثلاث سيارات”.

وأكد المصدر أن “غارة جوية اخرى نفذها الطيران العراقي استهدفت تجمعا لإرهابيي داعش في قرية بحزاني التابعة لناحية بعشيقة غرب الموصل أسفرت عن مقتل 15 إرهابيا وتدمير سيارتين”.

وأشار إلى أن “سلاح الجو العراقي قصف مقراً مهما لداعش في قرية السلطان عبدالله التابعة لناحية ‏القيارة جنوب ‏الموصل ما أسفر عن مقتل 14 إرهابيا وتدمير سيارة مزودة برشاش ثقيل”.

سلاح الجو العراقي يدمر وكرا لإرهابيي “داعش” في الفلوجة ويقبض على أعداد منهم

إلى ذلك واصلت القوات العراقية المشتركة عملياتها العسكرية في محافظات عدة موقعة خسائر فادحة في صفوف إرهابيي تنظيم “داعش”.

ونقلت شبكة الإعلام العراقي عن الإعلام الحربي قوله إن “سلاح الجو دمر وكرا كان يجتمع فيه عدد كبير من عناصر تنظيم داعش الإرهابي من جنسيات عربية وأجنبية في حي الجولان لمدينة الفلوجة في محافظة الأنبار وقتل الإرهابيين الموجودين فيه”.

وتمكنت قوة من اللواء 76 في الجيش العراقي من تدمير أربع عربات وقتل من فيها من إرهابيي “داعش” في منطقة الحميرة وجسر القائم في محافظة الأنبار.

وأوضحت مصادر عراقية أن القوة تمكنت أيضا من إحراق عربة أخرى تحمل مدفع هاون وقتل ثلاثة إرهابيين كانوا بداخلها قرب جسر القاسم في المحافظة.

من جانب آخر طالب عضو مجلس النواب العراقي قتيبة الجبوري بالتدخل الفوري وتحرير قضاء الشرقاط والقرى الواقعة شمال قضاء بيجي بمحافظة صلاح الدين من عصابات “داعش” الإرهابية.

وقال الجبوري في بيان له اليوم إن “الأهالي في قضاء الشرقاط وأجزاء من قضاء بيجي والقرى الواقعة شمال بيجي يتعرضون للتصفية الجسدية بشكل شبه يومي على أيدي إرهابيي داعش الذين ابتكروا أبشع طرق القتل والتعذيب حتى الموت ووصل الأمر إلى خطف النساء والأطفال وحرق وهدم المنازل فوق رؤوس ساكنيها” مشددا على ضرورة قيام القوات المسلحة العراقية بالتدخل الفوري وإنقاذ الأهالي من عصابات “داعش” الإرهابية.

انظر ايضاً

سلاح الجو العراقي يقضي على ثلاثة إرهابيين في صلاح الدين

بغداد-سانا قضى سلاح الجو العراقي اليوم على ثلاثة إرهابيين، وتم تدمير عدد من الأوكار الإرهابية …