الشريط الأخباري

وزير الدفاع العراقي: نأمل بحسم معركة تحرير الرمادي من الإرهابيين

بغداد-سانا

أعلن وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي أن القوات العراقية في طور معركة تحرير مدينة الرمادي غرب العراق من الإرهابيين معربا عن أمله بأن يتم حسمها قريبا لتحرير باقي المناطق الأخرى.

ونقل موقع السومرية نيوز عن العبيدي قوله في مؤتمر صحفي عقده اليوم في مبنى وزارة الدفاع العراقية إن “العمليات لتحرير محافظة نينوى شمال العراق تحتاج إلى تخطيط وتدقيق نظرا لحرص السلطات على حياة المواطنين حيث يوجد في مدينة الموصل مركز المحافظة مليون ونصف المليون مواطن”.

واعتبر العبيدي أن استخدام القوات العراقية طائرات/اف 16/ سيؤثر إيجابيا على سير المعارك ضد تنظيم /داعش/ الإرهابي لافتا إلى تحقيقها نتائج إيجابية في التصدي للإرهابيين.

وكانت وزارة الدفاع العراقية أعلنت منتصف تموز الماضي عن وصول أربع طائرات اف 16 إلى قاعدة بلد الجوية في محافظة صلاح الدين وسط العراق.

بدوره قال قائد القوة الجوية الفريق الركن أنور حمد أمين خلال مؤتمر صحفي في وزارة الدفاع أن “استخدام هذه المقاتلات بدأ منذ الثاني من الشهر الحالي”مشيرا إلى تنفيذ /15/ ضربة ضد اهداف وتحقيقها إصابات دقيقة .

وأوضح أمين أن تلك المقاتلات تستخدم “أسلحة ذكية” في توجيه الضربات ضد مواقع تدريب الإرهابيين وأماكن لتفخيخ السيارات وجسورا تربط بين مناطق يسيطر عليها تنظيم داعش الإرهابي.

وكان أمين أعلن منتصف تموز الماضي أن طائرات اف 16 بدأت أولى طلعاتها التدريبية في سماء العراق مبينا أن ذلك جاء تمهيدا للمشاركة في عمليات القتال بقواطع العمليات.

كما عرضت خلال المؤتمر أشرطة مصورة لضربات نفذتها هذه المقاتلات والتي اقتصرت حتى الآن على محافظتي صلاح الدين وكركوك شمال بغداد.

يذكر أن المقاتلات/اف 16/هي الدفعة الأولى من اتفاق مبرم منذ أعوام مع واشنطن لشراء 36 مقاتلة من هذا الطراز وارجئ تسليمها مرارا.

مقتل 3 عراقيين وجرح آخرين بانفجار ثلاث عبوات ناسفة وسط بغداد

في سياق متصل قتل ثلاثة عراقيين اليوم وأصيب 11 آخرون جراء انفجار ثلاث عبوات ناسفة بمنطقة الكرادة وسط بغداد.

ونقل موقع “السومرية نيوز” عن مصدر في الشرطة العراقية قوله.. إن حصيلة انفجار العبوات الناسفة الثلاث في منطقة الكرادة مساء اليوم بلغت ثلاثة قتلى و11 جريحا.

وأضاف المصدر.. ان سيارات الإسعاف نقلت المصابين الى مستشفى قريب والجثث إلى الطب العدلي.

وقتل عراقي وأصيب سبعة آخرون في وقت سابق اليوم جراء انفجار عبوة ناسفة قرب ساحة الطيران وسط بغداد.

من جهة ثانية تمكنت قوة أمنية عراقية من تفجير سيارة مفخخة في الكرادة.

وقال مصدر من الشرطة العراقية ان السيارة المفخخة تم تفجيرها في شارع 62 مشيرا الى ان الأجهزة الامنية فرضت إجراءات مشددة ومنعت الاقتراب من السيارة قبل تفجيرها بينما فتحت تحقيقا في ملابسات الحادث.

يذكر أن بغداد تشهد وبشكل شبه مستمر تفجيرات بسيارات مفخخة وعبوات واحزمة ناسفة اضافة الى هجمات متفرقة تستهدف المدنيين وعناصر الاجهزة الامنية في مناطق متفرقة منها ما يسفر عن سقوط أعداد من القتلى والجرحى.

انظر ايضاً

الشمري يبحث مع السفير الدندح التعاون في الحرب على الإرهاب

بغداد-سانا بحث وزير الدفاع العراقي نجاح الشمري وسفير سورية في بغداد صطام جدعان الدندح سبل …