الشريط الإخباري

قوات الاحتلال تعتقل 4 فلسطينيين بالضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا

واصلت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم حملات المداهمة والاعتقال التي تشنها بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا أن قوات الاحتلال اعتقلت صباح اليوم شابا على الحاجز العسكري القريب من مدخل قرية الزعيم جنوب شرق القدس المحتلة وحولته الى أحد مراكز التوقيف والتحقيق التابعة لها في المدينة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال فلسطينيين اثنين من بلدتي بيت أمر ويطا واعتدت بالضرب على ثلاثة عمال فلسطينيين جنوب مدينة الخليل.

واشارت مصادر فلسطينية إلى أن قوات الاحتلال داهمت منطقة المضابع غرب بلدة بيت أمر واعتقلت فلسطينيا بعد تفتيش منزله والعبث بمحتوياته كما اعتقلت فلسطينيا آخر من بلدة يطا جنوب الخليل.

وبينت المصادر أن قوات الاحتلال اعتدت بالضرب المبرح على ثلاثة عمال من بلدة يطا أثناء محاولتهم الوصول إلى عملهم داخل الأراضي المحتلة عام 1948 عبر الطرق الالتفافية لافتة إلى أن الفلسطينيين الثلاثة أصيبوا برضوض وتم اسعافهم في مستشفى يطا الحكومي.

وفي بيت لحم اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم شابا من مخيم عايده شمال المدينة.

وأفاد مصدر فلسطيني بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمود ناصر البداونة البالغ من العمر 19 عاما بعد دهم منزل والده وتفتيشه.

من جهة ثانية واصلت قوات الاحتلال اليوم منع المرابطات من الدخول إلى المسجد الأقصى المبارك حتى ساعات الظهيرة في الوقت الذي أمنت الحراسة والحماية المشددة للمستوطنين خلال اقتحامهم للمسجد.

وأوضحت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال نصبت متاريس حديدية مجددا على مقربة من بوابات المسجد الأقصى منعت من خلالها 40 مرابطة من المدرجة أسماؤهن ضمن قائمة وزعتها على بوابات الأقصى من دخوله ما دفعهن إلى تنظيم اعتصام احتجاجي أمام باب السلسلة.

وفي مقابل ذلك جددت عصابات المستوطنين اقتحامها للأقصى من باب المغاربة وشرعت بتنفيذ جولات استفزازية ومشبوهة فيه برفقة عدد من الحاخامات.

وفي سياق الاعتداءات المستمرة على قطاع غزة أطلقت قوات الاحتلال فجر اليوم النار والقنابل الضوئية على أراضي المزارعين شرق مخيم المغازي وسط القطاع.

وأشارت المعلومات إلى أن إطلاق النار تم من جيب إسرائيلي متمركز في أحراش موقع أبو صفية العسكري شرق المغازي بالتزامن مع تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع.

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل ضوئية في المنطقة وإلى شرق مدينة بيت حانون شمال قطاع غزة دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وتتصاعد الاعتداءات التي تقوم بها قوات الاحتلال بحق المزارعين الفلسطينيين في قطاع غزة من خلال اطلاق النار عليهم بشكل يومي ومتعمد لمنعهم من زراعة أراضيهم والاستفادة منها.