ندوة حوارية في طرطوس حول معاني ودلالات خطاب الرئيس الأسد

طرطوس-سانا

بمناسبة عيد الصحافة السورية نظم فرع طرطوس لاتحاد الصحفيين اليوم ندوة حوارية بعنوان “إضاءات على خطاب السيد الرئيس بشار الأسد أمام ممثلي المنظمات والنقابات والاتحادات” وذلك في المركز الثقافي العربي بمدينة طرطوس.

2

وأكد رئيس اتحاد الصحفيين الياس مراد ضرورة تفعيل الحراك الفكري والثقافي والسياسي في الخطاب لتحويله الى منهج وفكر وحالة ثقافية مجتمعية لأنه كان شاملا لجميع القضايا.

بدوره أشار محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى إلى أهمية تحمل الإدارات مسؤولية الخطأ والتقصير في التعامل مع قضايا المواطنين والاعتراف بالخلل وامتلاك الرؤية الادارية الصحيحة للإصلاح بما يتوافق مع الواقع.

وبين أمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي غسان أسعد أن أهم ما يميز خطاب الرئيس الأسد هو ارتباطه بالواقع وشفافيته وعدم تجميله للأمور ولاسيما في الوضع الميداني لافتا إلى أن مراسيم العفو هي جزء من الإصلاح وضرورة لمنح الثقة وعودة المخطئين والمغرر بهم إلى حضن الوطن الذي يحتاج إلى جميع أبنائه.

3

من جهته أوضح عضو مجلس اتحاد الصحفيين هيثم محمد متطلبات القضاء على الإرهاب دوليا ومحليا وذلك في ضوء ما ورد في الخطاب مؤكدا ضرورة تعزيز الصمود الذي أفشل الإرهاب وداعميه والاستمرار بدعم الجيش والقوات المسلحة بمختلف المجالات وخاصة من خلال تلبية دعوات الاحتياط وقيام جميع المؤسسات بواجبها بالشكل المطلوب.

وتحدث عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الكتاب العرب الأديب مالك صقور عن “فلسفة الانتماء الوطني ووضع المعارضة السورية” كما وردت في خطاب الرئيس الأسد مبينا أن ما يحدد الانتماء للوطن يبدأ بالدرجة الأولى من السلوكيات اليومية للمواطن المتمثلة بحرصه على الممتلكات العامة واحترام الآخرين وحقوقهم.

حضر الندوة رئيس مجلس المحافظة المهندس ياسر ديب ومدير الإعلام عبد الرحيم أحمد وفعاليات رسمية وإعلامية وثقافية بالمحافظة.