الشريط الإخباري
عــاجــل العدو الإسرائيلي يعلن مقتل أحد جنوده وإصابة 16 آخرين بجروح بينهم 6 بحالة خطيرة خلال الاشتباكات مع المقاومة الفلسطينية جنوب قطاع غزة

عقاد يتفقد الشيخ نجار والشيخ زيات: تأمين الاحتياجات وإصلاح البنى التحتية

حلب-سانا

تفقد محمد وحيد عقاد محافظ حلب اليوم الواقع الخدمي والمعيشي في قريتي الشيخ نجار والشيخ زيات المجاورتين للمدينة الصناعية في حلب حيث اطلع على حجم الدمار الذي ألحقته المجموعات الإرهابية بالقريتين.

2واستمع المحافظ من أهالي القريتين لاحتياجاتهم الخدمية حيث أشاروا إلى أنهم عادوا إلى منازلهم بعد أن أصبحت آمنة بفضل أبطال الجيش العربي السوري وطالبوا بالإسراع في تأمين مستلزماتهم الخدمية والمعيشية من مياه وخبز ومواصلات وإصلاح البنى التحتية وتعويضهم عن الأضرار التي لحقت بممتلكاتهم.
ولفت الأهالي إلى أن المجموعات الإرهابية عاثت فسادا وتدميرا ونهبا وخرابا في قراهم ومنازلهم حيث دمرت البنى التحتية والمدارس والمساجد وردمت الآبار.

3وأكد المحافظ الحرص التام على توفير المستلزمات الخدمية وتسمية معتمد في كل قرية لإيصال وتوزيع الخبز على الأهالي كما سيتم تعزيل آبار المياه وحفر آبار جديدة بما يلبي حاجة المواطنين وتوجيه ورشات الصيانة للعمل على إصلاح الضرر الذي لحق بالبنية التحتية والمدارس إضافة لتشغيل خط باص للنقل الداخلي لتخديم القريتين وتكليف لجان بالكشف سريعا على البيوت والمباني المتضررة وتنظيم الضبوط تمهيدا لصرف التعويضات المناسبة لأصحابها.

4كما شكل المحافظ لجنة أهلية في كل قرية لرصد احتياجاتهم والمنطقة ومن ثم نقلها للمحافظة ليتم تأمينها بالسرعة الكلية داعيا أهالي القريتين وكل القرى والمناطق الآمنة للعودة لمنازلهم ولبذل المزيد من الجهد لإعادة ما دمرته يد الإرهاب والانطلاق لمرحلة جديدة قوامها إعمار الوطن بيد والدفاع عنه بالأخرى.
شارك في الجولة الدكتور محمد هندية مدير المدينة الصناعية بالشيخ نجار.