بوتين: إيران شريك لروسيا وعلاقات البلدين تتطور بصورة إيجابية

موسكو – سانا

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن ايران شريك “تقليدي ومضمون” لروسيا وان علاقات البلدين تتطور بصورة إيجابية بغض النظر عن جميع تعقيدات الاقتصاد العالمي والتقييدات المعروفة.

وقال بوتين خلال لقائه نظيره الايراني حسن روحاني في مدينة أوفا الروسية اليوم : إن “التبادل التجاري بين البلدين ازداد في عام 2014 ولو بمقدار ضئيل ويتواصل هذا الميل في الفصل الاول من العام الجاري” منوها بالعمل الفعال لوزارتي خارجية البلدين اللتين تنسقان المواقف وبتطور العلاقات البرلمانية.

وأضاف بوتين : ” بإمكاننا بشكل عام ان نكون راضين عن الصورة التي تتطور بها علاقاتنا” لافتا الى وجود قضايا على الدوام تتطلب اهتماما خاصا من الجانبين ومرحبا بهذه الفرصة للحديث مع روحاني عن ذلك.

بدوره أكد روحاني أن الدور البارز لروسيا لا يظهر فقط في الشؤون الإقليمية ولكن في الشؤون الدولية أيضا معربا عن شكره للرئيس بوتين للجهود المبذولة من قبل موسكو لتسوية الوضع الخاص بالملف النووي الإيراني.

وقال روحاني: “أعتبر أنه من واجبي أن أتوجه بالشكر إلى الجانب الروسي على الجهود التي يبذلها من أجل إيجاد الحل وفي المفاوضات الجارية بشأن البرنامج النووي الإيراني اضافة إلى الجهود الشخصية لوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف”.

وكان الكرملين أعلن أول أمس أن بوتين و روحاني سيبحثان خلال اجتماعهما المرتقب فى مدينة أوفا الروسية التعاون التجاري الاقتصادي والعسكري التقني.

انظر ايضاً

الطب الصيني التقليدي.. دور مهم في علاج مرضى كورونا في بكين

بكين-سانا كشف طبيب مختص في الطب الصيني التقليدي أن هذا النوع من الطب لعب دوراً …