الشريط الإخباري

انطونوف: روسيا سترد على عزم حلف الناتو إجراء تدريبات عسكرية بهدف اعتراض الصواريخ الروسية البالستية

موسكو-سانا

أكدت روسيا أنها سترد على عزم حلف شمال الاطلسي “الناتو” إجراء تدريبات عسكرية تهدف إلى اعتراض الصواريخ البالستية الروسية ولاسيما في ظل سعي واشنطن لنشر منظومة الدفاع الصاروخي في شرق أوروبا.

ونقل موقع روسيا اليوم عن نائب وزير الدفاع الروسي أناتولي أنطونوف قوله للصحفيين.. “إن إجراء تدريبات عسكرية للناتو في الجزء الشمالي الشرقي من الأطلسي في خريف هذا العام بمشاركة الولايات المتحدة يدل على شيء واحد وهو التدرب على اعتراض الصواريخ البالستية الروسية وهو ما يثير قلقنا”.

وأكد أنطونوف أن الأهداف الأساسية للتدريبات التي ستشارك فيها إضافة للولايات المتحدة والنرويج كل من بريطانيا وفرنسا وإيطاليا وهولندا وكندا هي تعزيز خبرة منظومتي الدفاع الصاروخي والجوي فضلا عن اختبار الصاروخ الأمريكي المضاد للصواريخ /اس ام 3/.

وأوضح أنطونوف إن زيادة قدرة أنظمة السفن الخاصة باعتراض الصواريخ البالستية يجري بالتوازي مع إقامة منظومات الدفاع الصاروخي الثابتة في أوروبا مشيرا في نفس الوقت إلى أن تنفيذ خطط الناتو في مجال الدفاع الصاروخي مستمرة بغض النظر عن الديناميكية الإيجابية لتسوية برنامج إيران النووي.

ولفت نائب وزير الدفاع الروسي إلى أنه جرى وبمبادرة من حلف الأطلسي وقف الحوار في المسائل العسكرية السياسية بما فيها مشكلة منظومة الدفاع الصاروخي دون أن تنفي دول الحلف معطيات وزارة الدفاع الروسية حول التوجه المعادي لروسيا في منظومة الدفاع الصاروخي الأوروبية والمقدمة مرارا لزعماء الناتو قبل وقف الاتصالات.

وكانت روسيا أعربت مرارا عن رفضها لنشر الولايات المتحدة منظومة الدفاع الصاروخي في أوروبا تحت مبرر حمايتها من الصواريخ الإيرانية مؤكدة أن المنظومة موجهة إلى روسيا.

وكان مجلس الأمن الروسي حذر بدوره من المخاطر التي ينطوي عليها تكثيف النشاط العسكري لحلف الناتو قرب حدود روسيا معتبرا أنها لا تهدد روسيا فحسب بل وحلفاءه.

انظر ايضاً

أنطونوف: تصريحات بايدن عن بوتين تظهر عجز وإفلاس السياسة الأمريكية

واشنطن-سانا أعلن سفير روسيا لدى واشنطن أناتولي أنطونوف أن تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن الأخيرة …