الشريط الإخباري

وزير الخارجية اللبناني: الجماعات الإرهابية تتلاقى مع “إسرائيل” بإلغاء الآخر

بيروت-سانا

أكد وزير الخارجية والمغتربين اللبناني جبران باسيل أن التنظيمات الإرهابية التكفيرية تتلاقى مع “إسرائيل” في التآمر على لبنان لافتا إلى أن ما يجمع الجماعات الإرهابية بـ “إسرائيل” يتمثل بإلغائها الآخر وعدم اعترافها بالإنسان ووجوده ومحوها الحضارات والثقافات.

وقال باسيل في كلمة له اليوم في بلدة راشيا الفخار في منطقة البقاع الغربي اللبنانية إن “المنطقة تشهد مواجهة مع الجماعات الإرهابية التكفيرية كما تشهد تلاقيا بين هذه الجماعات وإسرائيل” مبينا أن مجرد عدم تحرك /إسرائيل/ لمواجهة إرهابيي النصرة قرب الأراضي المحتلة يشكل دليلا وشاهدا على هذا التلاقي.

وانتقد باسيل “تقاعس الدولة اللبنانية في مواجهة الجماعات الإرهابية التكفيرية ما أدى إلى ما حصل في عرسال وطرابلس وعبرا وفي عرسال” لافتا إلى أن هذه الجماعات الإرهابية استغلت مخيمات المهجرين السوريين في عرسال للتمدد والتمركز في عرسال شرق لبنان.

ودعا وزير الخارجية والمغتربين اللبنانيين إلى وجوب عدم تكرار ما حصل في عرسال في مناطق أخرى محذرا بهذا الصدد من مغبة تدرج الجماعات الإرهابية التكفيرية في احتلال مناطق لبنانية.

وكان الجيش اللبناني تعرض لاعتداءات عدة في طرابلس وعرسال وصيدا انطلاقا من مناطق تمركز فيها الإرهابيون وسط تحذيرات من مخاطر الصمت على استمرار تمركز هؤلاء الارهابيين في مناطق حدودية شرق لبنان مثل جرود عرسال.

انظر ايضاً

كتلة الوفاء للمقاومة: العقوبات الأميركية بحق باسيل افتراء سياسي

بيروت-سانا أكدت كتلة الوفاء للمقاومة في البرلمان اللبناني أن قيام الولايات المتحدة بوضع اسم رئيس …