لمنظمات الشعبية والمهنية الفلسطينية بذكرى النكبة: راية فلسطين لن تسقط وستبقى المقاومة رغم كل التحديات

دمشق-سانا

أكدت المنظمات الشعبية والمهنية الفلسطينية “أن راية فلسطين لن تسقط وستبقى المقاومة رغم كل التحديات والصعوبات” مشيرة إلى أن ذكرى النكبة لا تزال راسخة في عقول أبناء الشعب الفلسطيني جيلا بعد جيل.

وجاء في بيان للمنظمات تلقت سانا نسخة منه اليوم بمناسبة الذكرى السابعة والستين للنكبة “نؤكد رفضنا المطلق لكل المشاريع التصفوية وسنبقى أمناء على قضية وحقوق شعبنا وفي مقدمتها حق العودة واقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس”.

ورأت المنظمات أن ما يجري في سورية العروبة من تامر على شعبها وجيشها وقيادتها من قبل الأنظمة ” الأميركية والغربية والصهيونية ومرتزقتهم قطر والسعودية وتركيا مستخدمين أدوات الإرهاب والقتل والتكفير غايته تدمير حضارتنا وتشويه إسلامنا وعروبتنا وتصفية القضية الفلسطينية” معربة عن الثقة التامة بأن “سورية ستنتصر مع كل قوى المقاومة بفضل صمودها وبسالة جيشها”.

يذكر أنه في الخامس عشر من أيار عام 1948 أقدمت العصابات الصهيونية وبمساعدة سلطات الاحتلال البريطاني على طرد وتهجير اكثر من 750 ألف فلسطيني من مدنهم وقراهم وحولتهم الى لاجئين في دول مجاورة بعد ان ارتكبت مجازر وحشية ضد الفلسطينيين راح ضحيتها الاف الشهداء وهدم وتدمير مئات القرى والمدن الفلسطينية وإقامة مستوطنات مكانها.

انظر ايضاً

لقاء تضامني في ملبورن الأسترالية إحياء لذكرى النكبة

كانبيرا-سانا نظم اتحاد عمال التصنيع الأسترالي بمشاركة الرابطة العربية السورية الأسترالية، واتحاد الطلبة السوري في …