تكريم 217 من أسر الشهداء والجرحى والمفقودين وأبطال الجيش والقوات المسلحة بطرطوس

طرطوس-سانا

كرمت الجمعية الخيرية الإسلامية الجعفرية في طرطوس اليوم 200 أسرة من ذوي الشهداء والجرحى والمفقودين وأبطال من الجيش العربي السوري وذلك خلال حفل أقيم اليوم في المركز الثقافي بالمدينة.

وأكد محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى أن “الدماء التي روت تراب الوطن لم ولن تذهب هدرا وهي ضمانة الانتصار وعنوان عزة سورية التي ستنتصر بفضل تلاحم جيشها وشعبها وقيادتها”.

من جهته أعرب رئيس الجمعية الشيخ عدنان عبود عن تقديره لتضحيات الشهداء وبواسل الجيش العربي السوري الذين يستحقون كل غال وثمين.

ولفتت والدة الشهيد محمد علي الكسيح في كلمة ذوي الشهداء إلى أن كل سوري شريف سيسير على خطى الشهداء المعمدة بالدم وصولا إلى خلاص سورية من دنس الإرهاب وعودتها قوية منيعة آمنة لجميع ابنائها كما أراد الشهداء.

وكرمت الجمعية كلا من محافظ طرطوس ورجلي الأعمال خضر حسين وعلي سعد لمبادراتهم المستمرة في دعم أسر الشهداء والجرحى والمفقودين عبر المساعدات والمشاريع المتنوعة.

حضر التكريم أمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي غسان أسعد ورئيس مجلس المحافظة المهندس ياسر ديب وفعاليات حزبية ورسمية.

وتقدم الجمعية الخيرية الإسلامية الجعفرية في طرطوس منذ تأسيسها عام 1973 المساعدات والرعاية للأيتام والمحتاجين والفقراء في جميع مناطق المحافظة وخاصة الطبية وذلك بدعم من جمعية البستان الخيرية إضافة إلى دعم الطلاب الذين يدرسون في الجامعات السورية عبر تقديم معونات مالية وتحديدا لفروع الطب والهندسة والصيدلة طيلة فترة الدراسة ومن دون مقابل.

وفي السياق ذاته كرم فرع نقابة مهندسي طرطوس اليوم 17 أسرة من ذوي الشهداء من أعضاء النقابة.

ولفت رئيس فرع النقابة المهندس حكمت اسماعيل إلى قيام النقابة بمنح كامل تعويض الوفاة للشهيد المهندس مضافا إليه نسبة 25 بالمئة مهما كانت مدة انتسابه للنقابة إضافة إلى تقديم مبلغ يعادل 75 بالمئة من قيمة تعويض الوفاة للشهيد المهندس غير المسجل في النقابة إلى جانب إعفاء أسرهم من أتعاب الدراسات الهندسية لمساكنهم بمساحة تصل إلى 650 مترا مربعا.

وعبر المهندس علي الخطيب شقيق الشهيد المهندس أحمد الخطيب في كلمة ذوي الشهداء عن اعتزاز عوائل الشهداء وذويهم باستشهاد أبنائهم وهم يؤدون واجباتهم المهنية مبينا أن الشهداء ضحوا بحياتهم عربون محبة للوطن في ساحات المعارك والعمل والانتاج والعلم والمعرفة.

وأشار أمين فرع طرطوس لحزب البعث إلى أن الشهداء بتضحياتهم يعززون إرادة التضحية وقيمها المتأصلة في ثقافة السوريين بمواجهة الإرهاب والفكر الظلامي مؤكدا أن النصر قادم بفضل تضحيات أبطال الجيش والقوات المسلحة وذويهم وإصرار السوريين على دحر الإرهاب وأدواته وإعادة الأمن والسلام إلى كامل ربوع الوطن .

وألقى المهندس الشاعر غسان ونوس قصيدة من وحي المناسبة.

حضر التكريم محافظ طرطوس وفعاليات حزبية ونقابية.

يشار إلى أن عدد شهداء نقابة المهندسين بلغ 35 شهيدا.

انظر ايضاً

بمناسبة أعياد تشرين.. تكريم 100 من أسر الشهداء في دمشق

دمشق-سانا بمناسبة أعياد تشرين وتزامناً مع الانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري أقامت قيادة فرع …