وصول 3500 طالب وطالبة إلى حلب عبر ممر التايهة بريف حلب الشرقي لتقديم امتحانات الشهادات العامة

حلب-سانا

وصلت اليوم إلى مدينة حلب عبر ممر التايهة بريف حلب الشرقي الدفعة الأولى من الطلاب القادمين من مناطق سيطرة التنظيمات الإرهابية لتقديم امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة.

وبيّن مدير المجمع التربوي في منطقة منبج ناصر العلي في تصريح لمراسل سانا أن الدفعة الأولى من الطلاب الواصلين من مناطق سيطرة الإرهابيين تضم 3500 طالب وطالبة قادمين من مناطق عفرين وعين العرب وصرين وأعزاز وجرابلس والباب.

وأضاف العلي: إنّ إجمالي عدد الطلبة الوافدين سيكون 9500 طالب وطالبة من شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة سيصلون على ثلاث دفعات، لافتاً إلى أنه تم تجهيز 45 مركز استضافة إضافة إلى عشر مراكز احتياط  بمناطق مختلفة في مدينة حلب مجهزة بالمستلزمات الغذائية والصحية اللازمة والاحتياجات الضرورية.

ولفت الدكتور محمد مصطفى من مديرية صحة حلب إلى جهوزية المنظومة الصحية في المدينة بالتعاون مع دائرة الصحة المدرسية، حيث تم إحداث 32 نقطة طبية نهاراً و10 سيارات إسعاف مساء مع طاقم من الأطباء ومزودة بالأدوية للتعامل مع الحالات الإسعافية، إضافة إلى خط 110 للطوارئ.

وتحدث عدد من الطلاب عن التسهيلات الممنوحة من الجهات المعنية في حلب بدءاً من نقطة التوافد وصولاً إلى مراكز الاستضافة وغيرها من الخدمات لتقديم الامتحانات بشكل مريح.

أوهانيس شهريان

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بمشاركة سورية… افتتاح المنتدى الحزبي الدولي لبلدان مجموعة بريكس

موسكو-سانا انطلقت اليوم في مدينة فلاديفوستوك في الشرق الأقصى الروسي أعمال المنتدى الحزبي