(العذراء والموت).. رائعة الموسيقي النمساوي شوبرت بأنامل الرباعي الوتري (أمارا كوارتيت) في ثقافي حمص

حمص-سانا

نقل الرباعي الوتري “أمارا كوارتيت” اليوم كل ما تحمله رائعة الموسيقي النمساوي فرانز شوبرت “العذراء والموت” من شاعرية وجمال اللحن ورشاقته إلى جمهور حمص خلال حفل مميز لهم على مسرح دار الثقافة بحمص.

الرباعي المكون من العازفة رزان قصار والعازف عمر داكشلي على الكمان والعازف مروان أبو جهجاه على الفيولا والعازفة ماريا شاهين على التشيللو أبدعوا اليوم بأدائهم الموسيقي العالي والمنسجم خلال الحفل والذي يعتبر ثاني عروضهم بعد العرض الأول بدار الأسد للثقافة والفنون بدمشق.

وفي تصريح لـ سانا بيّن مؤسس الرباعي الموسيقي مروان أبو جهجاه أن العذراء والموت هو عمل واحد متكامل مدته 50 دقيقة استخدم فيه القالب الرباعي الذي كان سائداً في العصر الكلاسيكي والحركات الموسيقية تفاوتت بين البطيء والحزين والمرح والحيوي.

ولفت إلى أن العمل هو قصيدة لشاعر الماني تلقفها المؤلف النمساوي شوبرت وألف منها أغنية وبعد فترة من الزمن استخدم اللحن نفسه لكتابة الرباعي.

بدورها بيّنت عازفة التشيللو ماريا شاهينأن موسيقى الحجرة تختلف عن غير أنواع من الموسيقى الكلاسيكية لوجود مجموعة صغيرة من العازفين وهي مبنية على التفاهم والتناغم بين أعضاء الفريق والانسجام أثناء التدريبات وفي الحفل.

 لارا أحمد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

تكريم الأطفال الفائزين بجوائز وزارة الثقافة على مسرح دار الثقافة بحمص

حمص-سانا نظمت مديرية ثقافة حمص اليوم حفلاً تكريمياً للأطفال الفائزين في المسابقات السنوية الأدبية والفنية