الشريط الإخباري

مؤسسات الأسرى الفلسطينية تطالب بالوقوف إلى جانب الأسرى في معتقلات الاحتلال

القدس المحتلة-سانا

طالبت مؤسسات الأسرى الفلسطينية المجتمع الدولي بالوقوف إلى جانب الأسرى والمعتقلين ووقف معاناتهم في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي مع استمرار وتصاعد جرائم القتل والتعذيب الوحشي والإخفاء القسري بحقهم.

وأوضحت المؤسسات وهي”هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير ومؤسسة الضمير” في بيان لها اليوم أن قوات الاحتلال اعتقلت منذ عدوانها على قطاع غزة المنكوب في السابع من تشرين الأول الماضي أكثر من 8640 في الضفة الغربية منهم نحو 290 من النساء ومنهنّ اللواتي اعتقلن من الأراضي المحتلة عام 1948، والنساء اللواتي من قطاع غزة وجرى اعتقالهن من الضفة، إضافة لنحو 610 من الأطفال و75 صحفياً، بينهم 12 صحفياً من غزة رهن الإخفاء القسري.

ولفتت هيئة شؤون الأسرى إلى جرائم الاحتلال خلال حملات الاعتقالات بما فيها الإعدامات الميدانية التي طالت أفراداً من عائلات المعتقلين والتنكيل والضرب المبرح بحق المعتقل أو الأسير، وتهديدات بحقهم وبحق عائلاتهم، وتخريب وتدمير المنازل، ومصادرة المركبات والممتلكات والأموال إلى جانب عمليات التدمير الواسعة التي طالت البنى التحتية تحديداً في مخيمات طولكرم، وفي جنين ومخيمها.

وأشارت الهيئة إلى استشهاد نحو 18 أسيراً ومعتقلاً في معتقلات الاحتلال منذ بدء عدوانه على القطاع لا يزال جثمان 16 منهم محتجزاً لديه إلى جانب أن بعض التقديرات تشير إلى استشهاد عشرات المعتقلين من غزة وإعدام آخرين ميدانياً.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مؤسسات الأسرى الفلسطينية: أكثر من 9500 أسير بينهم 200 طفل في معتقلات الاحتلال

القدس المحتلة-سانا كشفت مؤسسات الأسرى الفلسطينية أن عدد الأسرى في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي