حملة تبرع بالدم لمرضى التلاسيميا

دمشق-سانا

بمناسبة اليوم العالمي لمرض التلاسيميا أطلقت مؤسسة نور للإغاثة والتنمية اليوم بالتعاون مع مركز جامعة دمشق لنقل الدم، إضافة إلى بنك الدم في كل من حمص والسويداء حملة للتبرع بالدم للمرضى.

الحملة التي تحمل عنوان “نقطة حياة” تهدف إلى تسليط الضوء على أهمية التبرع، لكونه يوفر وحدات دم لمرضى التلاسيميا وتكسرات الدم الوراثي، ولغيرهم من المرضى المعتمدين على نقل الدم للبقاء على قيد الحياة.

منسق الحملة عبد الناصر الناجي بين في تصريح لـ سانا أن الحملة التي تطلق سنوياً تشهد مشاركة واسعة من مختلف أفراد المجتمع، إضافة إلى متطوعي الجمعية، مشيراً إلى أن الهدف هو جمع أكبر عدد من المتبرعين بالدم لمصلحة المرضى.

ولفت الناجي إلى أن التلاسيميا اضطراب وراثي في الدم يتسبب في نقص الهيموجلوبين، وقلة عدد خلايا الدم الحمراء في الجسم عن المعدل الطبيعي، ما يقلل من عملية نقل الأوكسجين إلى أنحاء الجسم ويؤدي إلى الإصابة بفقر الدم، مشيراً إلى أن التعامل مع هذا المرض يكون من خلال عمليات نقل الدم المنتظمة وعلاج تكدس الحديد.

وأكد عدد من الشباب أن المشاركة في الحملة ترجمة لتقديم خدمة للمجتمع، عبر عمل تطوعي يعكس المسؤولية والواجب الإنساني والوطني وتعزيز فكرة التكافل والتعاون في المجتمع السوري.

يشار إلى أن مؤسسة نور للإغاثة والتنمية تأسست عام 2013، وتعنى بمجال تمكين الشباب وتنمية قدراتهم الفردية وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي للأطفال والأسر، وتنمية قدرات الشباب وتمكين المرأة والرعاية الصحية ونشر الوعي وثقافة التطوع في المجتمع السوري.

مهند سليمان

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

حملة تبرع بالدم لمرضى التلاسيميا في درعا

درعا-سانا شارك عمال مجلس مدينة درعا وفوج الإطفاء اليوم في حملة تبرع بالدم أطلقتها مديرية …