جونغ أون: كوريا الديمقراطية تقف إلى جانب روسيا وتدعم جهودها لتعزيز وحدتها واستقرارها

بيونغ يانغ-سانا

أكد الرئيس الكوري الديمقراطي كيم جونغ أون رفض بلاده الشديد جميع أشكال الإرهاب، وأعرب عن تضامن بلاده الكامل مع روسيا بعد الهجوم الإرهابي الذي استهدف أمس الأول مجمع كروكوس التجاري بضواحي موسكو.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية المركزية عن كيم قوله في رسالة تعزية وجهها إلى نظيره الروسي فلاديمير بوتين في ضحايا الهجوم: “إن موقف كوريا الديمقراطية ثابت في معارضة جميع أنواع الإرهاب”، معرباً عن عميق تعازيه وتعاطفه مع الرئيس بوتين والشعب الروسي وذوي قتلى وجرحى الهجوم وثقته في أن روسيا ستتمكن من استعادة استقرارها وأمنها في أقرب وقت.

وقال: “لا شيء يمكن أن يبرر الإرهاب الشنيع الذي يهدد الحياة الإنسانية، وشعبنا يعتبر حزن ومعاناة الشعب الروسي الصديق بمثابة حزنه وألمه، ويعرب عن دعمه القوي وتضامنه مع جهودكم الرامية إلى تعزيز الوحدة والاستقرار الاجتماعي والسياسي، فضلا عن حماية أمن البلاد وحقوقها السيادية”.

بدوره أدان جوزيب بوريل مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي الهجوم الإرهابي، وكتب على موقع إكس: “أدين بأشد العبارات الهجوم الشنيع الذي وقع خارج موسكو”، مضيفاً: إن “على المجتمع الدولي أن يظل متحدا بقوة وحزم ضد آفة الإرهاب”.

وكانت هيئة الأمن الفيدرالية الروسية أعلنت اعتقال 11 شخصاً كانوا يحاولون الفرار إلى الأراضي الأوكرانية، بينهم 4 إرهابيين شاركوا بشكل مباشر في الهجوم الإرهابي على مجمع كروكوس التجاري أمس الأول في العاصمة موسكو والذي أودى بحياة 133 شخصاً وفق آخر الإحصائيات.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

وزيرة الدفاع الهولندية: أوكرانيا لن تكون قادرة على هزيمة روسيا

لاهاي-سانا أكدت وزيرة الدفاع الهولندية كايسا أولونغرين أن أوكرانيا لن تكون قادرة على هزيمة روسيا