جامعة البعث تكرم 92 من باحثيها لنشرهم أبحاثاً علمية في مجلات محكمة عالمياً

حمص-سانا

كرمت جامعة البعث في حمص اليوم 92 من باحثيها لنشرهم أبحاثاً علمية في مجلات وقواعد بيانات عالمية ساهمت في رفع تصنيف الجامعة عالمياً، وذلك على مدرج الباسل في كلية الهندسة المدنية بالجامعة.

وأكد الدكتور عبد الباسط الخطيب رئيس جامعة البعث أهمية تكريم الباحثين المتميزين الذين بذلوا جهوداً كبيرة تلبي الحاجات الإنسانية في مختلف المجالات، لافتاً إلى أن النشر العلمي الخارجي يحقق للباحث انفتاحاً علمياً عالمياً، كما أنه البوابة الرئيسية لنشر العلم والمعرفة على أوسع نطاق ويساهم في تطوير المجتمعات.

ورأى الدكتور فائق شدود أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في الجامعة أن هذا التكريم يهدف إلى تشجيع وتحفيز أعضاء هيئة التدريس بالجامعة للنهوض بالبحث العلمي من خلال النشر في المجلات المتميزة عالمياً، ما يعزز دور الجامعة في مجال البحث العلمي.

ومن الباحثين المكرمين أوضح الدكتور محمود حديد نائب رئيس الجامعة لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا أنه نشر ثلاثة أبحاث علمية تتعلق بحفر الآبار ومعالجة الآبار النفطية وعمل الكابح الرئيسي في وحدة الحفر، منوهاً بحرص الجامعة على الاحتفاء بالأبحاث المنشورة في المجلات العالمية وتقديم جوائز مالية لأصحابها وتشجيعهم على الاستمرار في البحث العلمي وتشجيع زملائهم بدورهم لإعداد أبحاث مميزة.

أما الباحثة لبانة الخضر التي أعدت دراسة حول دور “مشعر دي-ديمير” في الاستجابة للعلاج الكيميائي لدى مرضى سرطان الثدي النقائلي فرأت أن نشر بحثها ضمن الربع “دي1” في مجلة “جي سي أو” الأميركية يعتبر فكرة جديدة وغير مطروحة لأنه يساهم في تسهيل العلاج بالنسبة لمرضى سرطان الثدي.

الباحث عمار مسعود الذي نشر 8 أبحاث تتناول هندسة الطاقة الكهربائية بمشاركة باحثين من دول مختلفة في الأرباع ” دي1، كيو1، كيو2، كيو3″، أكد استمرار العمل الدؤوب بالمستقبل لتطوير الأبحاث بالتعاون مع الخبرات الخارجية بهدف خلق ثقافة البحث وتطوير معلومات الباحثين.

مثال جمول

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

جامعة البعث تكرم طلابها المتميزين في الرياضة والموسيقا

حمص-سانا كرمت جامعة البعث في حمص اليوم طلابها الحاصلين على مراكز متقدمة في مسابقات موسيقية …