بيسكوف: مصادرة أي أموال وأصول روسية في الخارج عمل غير قانوني

موسكو-سانا

أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف اليوم أن مصادرة أي أموال وأصول روسية في الخارج تعتبر عملا غير قانوني، وستتبعه دعاوى قضائية جدية.

وقال بيسكوف في تصريح له تعليقاً على قرار أمريكي بإرسال أموال تخص رجال أعمال روس مصادرة لدعم القوات الأوكرانية: “إن قرار واشنطن هذا سلبي تماماً ونعتبره عملاً غير قانوني، وكل الحالات المتعلقة بتجميد أو اعتقال أو الاحتفاظ بأي أموال تتعلق بالممتلكات الحكومية والخاصة والمختلطة الروسية في الخارج”.

وأضاف: “إن أي ادعاءات ومزاعم بأنهم تمكنوا من إيجاد مبرر لاستمرار هذا الخروج على القانون هي هراء قانوني مطلق وفي كل الأحوال ستؤدي بطريقة أو بأخرى إلى التقاضي في المستقبل”.

وشدد بيسكوف على أنه لن يتم التغاضي عن أي حالة من حالات الاحتجاز غير القانوني هذه، وقال: “كل قضية لها خصائصها الخاصة ومن الضروري فهم تفاصيل كل قضية، ولكن كل هذا سيصبح فيما بعد موضوع دعاوى قضائية جدية للغاية ولن يترك هذا الأمر يمر ببساطة”.

من جانب آخر أوضح بيسكوف أن الرئيس فلاديمير بوتين لا يخطط لإلقاء كلمة أمام قمة مجموعة العشرين التي ستعقد قريبا في الهند، مشيراً إلى أنه سيتم تنفيذ جميع الأعمال من قبل وزير الخارجية سيرغي لافروف.

ولفت بيسكوف إلى أن الخبراء بمشاركة المبعوث الدائم لروسيا إلى القمة سيقومون بتنسيق كافة الوثائق المتعلقة بالقمة.

وتعقد قمة مجموعة العشرين في نيودلهي في الفترة من الـ9 إلى الـ10 من أيلول، وتم توجيه الدعوة إلى قادة جميع دول المجموعة وتسع دول أخرى.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بيسكوف: الولايات المتحدة تحاول مساعدة النازيين الجدد في مواجهة روسيا

موسكو-سانا أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف اليوم أن واشنطن تحاول مساعدة النازيين الجدد …