المنجد يؤكد جاهزية وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لتعزيز عمل المنظمات غير الحكومية

دمشق-سانا

تناولت الورشات الحوارية التشاورية التي أطلقتها وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لتعزيز العمل التشاركي للمنظمات غير الحكومية في دمشق وريفها سبل إشراك المستفيدين من خدمات المنظمات غير الحكومية في صناعة القرارات، وتسريع وصول الخدمات المقدمة لهم والوصول إلى أكبر عدد منهم.

وبين وزير الشؤون الاجتماعية والعمل لؤي المنجد أن أهم مخرجات هذه الورشات التي حملت عنوان “شمل” وأقيمت في مقر الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية ضرورة تفعيل المبادرات المحلية بناء على مسح حقيقي للاحتياجات على أرض الواقع، مشيراً إلى أن جميع المناقشات والطروحات المطروحة ستحول إلى واقع وفق برنامج زمني محدد.

وأوضح الوزير المنجد أن المنظمات غير الحكومية قامت خلال الورشات بتقييم أخطائها وعملها، ووضعت الحلول والمقترحات للتصويت عليها، مؤكداً جاهزية الوزارة لتقديم الدعم والأخذ بالمقترحات وإصدار القرارات المناسبة لتعزيز عمل هذه المنظمات وتفعيل العمل التشاركي بينها.

وفي إطار الاستجابة لمساعدة المتضررين من الحريق الذي حدث في “سوق ساروجة” لفت الوزير المنجد إلى إنشاء فريق يعمل على الأرض لمسح الاحتياجات والتواصل مع المنظمات غير الحكومية في دمشق، الذين شاركوا بمساهمات عينية ونقدية وخدمات صحية لمساعدة المتضررين.

الميسر والداعم في الورشات علا عبد الله نوهت بالأجواء الإيجابية والتفاعلية في الورشة من خلال التجارب العملية للمنظمات غير الحكومية، وتسليط الضوء على نقاط القوة والضعف لعملها في حين بين ميسر جلسة الحوار في الورشات رامي الحلبي أن المشاركين هم من أصحاب الخبرة طرحوا مجموعة من المقترحات الهادفة لتسريع وصول الخدمات المقدمة للمستفيدين بوقت أقصر وجودة أكبر.

بدورها مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل في دمشق دالين فهد أشارت إلى أن هدف الورشات معرفة المعوقات والتحديات التي تواجه عمل المنظمات غير الحكومية، والاستفادة من الإمكانيات المتاحة للوصول إلى أكبر عدد من المستفيدين.

رئيس هيئة الوفاء لسورية بشار النوري أكد أهمية الورشات في إيصال صوت المجتمع الأهلي وصولاً لتحسين عمله، وتعزيز الأثر الإيجابي الذي يقوم به على جميع المستويات.

وكانت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل أطلقت أمس الورشات الحوارية التشاورية في مختلف المحافظات لتعزيز العمل التشاركي للمنظمات غير الحكومية، لمواكبةً خطوات النهج التشاركي في عمل الوزارة والأولويات التي وضعتها ضمن هذه الاستراتيجية، بهدف بناء وتطوير الشراكات ومد جسور التواصل والحوار مع كل شرائح المجتمع لاستقطابهم والنهوض بواقع العمل الأهلي وصولاً إلى نتائج أفضل تنسجم مع المرحلة الحالية ومتطلباتها.

مهند سليمان

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بمناسبة عيد العمال… تكريم العمال الذين شاركوا في تنفيذ نفق المواساة

دمشق-سانا بمناسبة عيد العمال، كرم الاتحاد العام لنقابات العمال بالتعاون مع محافظة دمشق العمال