الشريط الإخباري

كهرباء حمص تحصل من ديونها أكثر من مليار ليرة

حمص-سانا

حصلت الشركة العامة لكهرباء حمص خلال الربع الأول من العام الحالي من ديون وإصدارات من مشتركيها مليارا و/400/مليون ليرة.

وبين مدير الشركة المهندس /مصلح الحسن/ أنه في إطار تحسين واقع الشبكات في المحافظة قامت ورشات الشركة العامة خلال عام 2015 في مجال تشغيل المتوسط بصيانة / 38 / كيلو مترا من الشبكات الهوائية وتركيب ما يلزم من متممات وصيانة كابلات توتر متوسط بطول /2061 / مترا مع إضافة العلب اللازمة للوصل وتركيب /26/ قاطع توتر متوسط لتسهيل المناورة على الخطوط .

ولفت إلى أنه فيما يتعلق بمراكز التحويل تم خلال الفترة المذكورة تركيب /114/ محولة باستطاعات مختلفة موزعة بين أغراض /الصيانة .. تحسين التوتر .. تبديل معطوب / وتم تركيب /22/ وحدة مكثفات لتحسين عامل الاستطاعة والتخفيف من الضياعات إضافة لتركيب ثلاثة مراكز تحويل مسبقة الصنع مبينا أنه فيما يخص التشغيل المنخفض قامت الورشات بصيانة /236ر7 /كيلومترات شبكات هوائية و/317 / متر كابلات أرضية إضافة لتركيب /16/ لوحة توزيع و/ 2208/ أمتار كابلات بمقاطع مختلفة .

وفي مجال خدمة المشتركين ذكر /الحسن/ أن الورش المختصة قامت بتركيب /1835/عدادا جديدا واستبدال /1636/ عدادا وفيما يخص مكافحة الاستجرار غير المشروع أكد مدير الشركة أن عناصر الضابطة العدلية قامت بجولات يومية لمكافحة التعديات على الشبكة وفي جولات نهارية ومسائية تمكنت خلالها من تسجيل /685 / ضبطا موزعا بين مشتركين بعداد أحادي وثلاثي ومراكز تحويل وكانت كمية الكهرباء المقدرة /138ر548ر1 / كيلو واط ساعي بقيمة تتجاوز /14/ مليون ليرة حصل منها /2/مليون و/525/ألف ليرة.

ولفت /الحسن/إلى سعي الشركة لتوسيع عدد كوات الجباية حيث يتم العمل حاليا على افتتاح أربع كوات في مناطق /عناز والمزينة وخربة غازي و جندر / كما يتم العمل على تأهيل كوى مهين موضحا أن عدد كوات الجباية في المحافظة يبلغ /83 / كوة.

وأشار مدير شركة كهرباء حمص إلى متابعة لجنة ترشيد الطاقة جولاتها على المنشآت الحكومية والمدارس بالإضافة إلى اللجان الأهلية في الأحياء بهدف نشر ثقافة ترشيد الطاقة بين المواطنين وعقد لقاءات جماهيرية مع الفعاليات الأهلية والاقتصادية والاجتماعية في بعض المناطق كحي الزهراء ومنطقة شين .

هنادي ديوب

انظر ايضاً

كهرباء حمص: إنهاء تركيب وإصلاح عدد من مراكز التحويل

حمص-سانا أنجزت الشركة العامة للكهرباء في حمص عمليات تركيب وتحسين استطاعات وإصلاح