تكريم طلاب متفوقين في جامعتي البعث ودمشق “فرع السويداء”

حمص والسويداء-سانا

كرمت جامعة البعث في حمص اليوم الطلاب الأوائل حاملي شهادة الباسل للتفوق في كليتي العلوم الأولى والثانية للعام الدراسي 2021- 2022، والبالغ عددهم 52 طالباً وطالبة، وذلك على المدرج الكبير في كلية الآداب والعلوم الإنسانية.

وفي حفل التكريم، أكد الدكتور “عبد الباسط الخطيب” رئيس الجامعة أن التكريم هو تكريس لحالة التفوق والنجاح لدى الطلبة وتحقيقهم دائماً المراكز المتقدمة، مبيناً أن كلية العلوم حافظت منذ تأسيسها على مواصلة

دورها الحضاري في نشر العلم ومواكبة التطور، من خلال تأهيل الطلاب وتزويدهم بمستوى عال من المعرفة، وإعداد المختصين بمختلف مجالات العلوم الأساسية، ما يساعد في خدمة مختلف المؤسسات الإنتاجية والتربوية والبحثية للمساهمة في إعادة إعمار بلدنا.

بدوره قال الدكتور رشدي مدور عميد كلية العلوم الأولى: إن المتفوقين خير مثال للشباب الطموح لتقديم كل ما يلزم للتطوير فهم أمل المستقبل في التطوير والتقدم.

من جانبه، أشار علي حمادي  رئيس الاتحاد الوطني للطلبة بفرع الجامعة إلى أن التكريم هو تأكيد على اهتمام الجامعة، ودعم التفوق والتميز والسير نحو التقدم دائما بما يخدم مسيرة التعليم العالي.

وقالت الطالبة إسراء وحود في كلمة الخريجين: إن التفوق هو نتاج شغف وجهد وإخلاص، وهو الخطوة الأولى في طريق النجاح والعمل لبناء وخدمة الوطن.

وفي السويداء، كرم فرع جامعة دمشق بالتعاون مع فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية اليوم 126 طالباً وطالبة من الأوائل الحائزين شهادة الباسل للتفوق في كليات الآداب والعلوم الإنسانية والتربية والهندسة الكهربائية والميكانيكية والعلوم التابعة له للعامين الدراسيين 2019- 2020 و 2020- 2021 في بلدة المزرعة.

ونوه مدير فرع السويداء الدكتور خالد كيوان بما كابده الطلبة وذووهم من عناء للوصول إلى مراتب الشرف وأعلى درجات سلم التفوق الدراسي فنالوا ثمرة جهدهم وتعبهم، شهادة الباسل التي هي حلم وطموح كل طالب.

بدوره لفت ممثل الاتحاد الوطني لطلبة سورية عضو قيادة الفرع في السويداء وجدي ناصر إلى أن المتفوقين يجسدون رسالة للعالم عن العزيمة والإرادة تعبر عن ثباتهم وصمودهم في وجه الظروف.

من جهتها أعربت الخريجة المتفوقة آية عربي في كلمة المتفوقين عن شكرها وتقديرها لكل من أسهم بخلق بيئة مناسبة ليصلوا منابر النجاح والتفوق من فرع الجامعة وهيئاته التدريسية والإدارية واتحاد طلبة ودعم واهتمام الأهالي.

وتخلل حفل تكريم المتفوقين تكريم عدد من الجهات والشخصيات الداعمة لعمل فرع الجامعة بالسويداء، إضافة إلى تقديم فقرات غنائية راقصة لفرقة شهرزاد وأغان متنوعة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

(كوكتيل جامعي)… مبادرة طلابية لمجموعة من شباب درعا

درعا-سانا تهدف مبادرة (كوكتيل جامعي) الإلكترونية التي أطلقتها مجموعة طلاب من محافظة درعا إلى توفير …