الشريط الإخباري

الدفاع الروسية: القضاء على 700 عسكري أوكراني وإسقاط مقاتلة لقوات كييف

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها قضت على أكثر من 700 عسكري أوكراني، وأسقطت مقاتلة حربية من نوع “سو27″ و”18” طائرة مسيرة، ودمرت عدداً من الآليات والمعدات العسكرية للقوات الأوكرانية، خلال العمليات القتالية ليوم أمس.

وجاء في بيان الوزارة اليومي حول سير العملية العسكرية الخاصة:

في محور كوبيانسك:

تم إحباط أعمال مجموعتي تخريب واستطلاع أوكرانية في منطقة خاركوف وتصفية أكثر من 100 جندي أوكراني، وتدمير مدافع هاوتزر ومدفع مضاد للدبابات.

في محور كراسني ليمانسك:

تمت تصفية أكثر من 60 جندياً أوكرانياً، بالإضافة إلى تدمير قاعدة مدفعية ذاتية الدفع من طراز غفوزديكا.

في محور سوليدارو أرتيموفسك:

واصلت القوات الروسية وقوات فاغنر القتال من أجل تحرير الأحياء الغربية لمدينة أرتيموفسك وصدت جميع المحاولات الهجومية الأوكرانية شمال وجنوب أرتيموفسك خلال الـ 24 ساعة الماضية.

كما صدت وحدات لواء البندقية الآلي الرابع جنوب كراسنوي في دونيتسك الهجمات التي شنتها كتيبة المجموعة التكتيكية للقوات الأوكرانية ما أسفر عن مقتل وجرح ما يقرب من 200 جندي أوكراني.

وصد أفراد الكتيبة الثالثة من اللواء 200 بندقية آلية ست هجمات مجموعات أوكرانية شرق قرية بوغدانوفكا بدونيتسك، وتمت تصفية جراء الأعمال القتالية أكثر من 50 جندياً أوكرانياً.

وفي منطقة مسؤولية الفرقة السادسة تم صد هجوم مجموعات هجومية معادية، وبلغت خسائر العدو أكثر من 30 جندياً أوكرانياً ونفذت المقاتلات الروسية خلال الـ 24 ساعة الماضية 24 طلعة جوية، ونفذت قوات المدفعية 107 مهمات إطلاق نار في منطقة أرتيموفسك، وبلغ إجمالي خسائر قوات كييف في محور سوليدار أرتيموفسك أكثر من 400 جندي أوكراني بين قتيل وجريح، وتدمير عدة مدافع هاوتزر.

في محوري جنوب دونيتسك وزابوروجيه:

خسرت القوات الأوكرانية أكثر من 120 جندياً بين قتيل وجريح، وتم تدمير مدافع هاوتزر ومدفع ذاتي الدفع، كما تم إحباط محاولات مجموعة التخريب والاستطلاع الأوكرانية بالقرب من سلادكو، منطقة زابوروجيه.

في محور خيرسون:

تمت تصفية أكثر من 20 جندياً أوكرانياً وتدمير قاعدة مدفعية ذاتية الدفع، وفي منطقة مدينة نيكولاييف تم تدمير مستودع ذخيرة للقوات الأوكرانية، بالإضافة إلى ذلك في قرية تايغينكا بمنطقة خيرسون تم تدمير رادار مضاد للبطارية أمريكي الصنع، فيما تم تدمير مستودع ذخيرة للقوات الأوكرانية بالقرب من مدينة خميلنيتسكي.

ووفق البيان، هزمت القوات الروسية في دونيتسك الشعبية ومنطقة زابوروجيه مراكز القيادة والمراقبة لوحدات الهجوم الخامس وألوية المدفعية 44 التابعة للقوات الأوكرانية، وأسقطت القوات الروسية طائرة حربية أوكرانية من طراز سو27 في جمهورية دونيتسك، واعترضت أنظمة الدفاع الجوي ستة صواريخ من نظام هيمارس للصواريخ متعددة الإطلاق، وتم تدمير 18 طائرة مسيرة في منطقة خيرسون ودونيتسك ولوغانسك ومنطقة خاركوف.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الدفاعات الروسية تسقط 18 قذيفة أوكرانية فوق بيلغورود

موسكو-سانا أفادت وزارة الدفاع الروسية بأن قواتها أسقطت 18 قذيفة من راجمة الصواريخ “فامبير”