الشريط الإخباري

هيئة المحلفين في مانهاتن الأمريكية توجه أكثر من 30 تهمة احتيال تجاري لترامب

واشنطن-سانا

وجهت هيئة محلفين كبرى في مقاطعة مانهاتن اتهامات للرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب تتعلق بالاحتيال التجاري، وذلك في سابقة هي الأولى في التاريخ الأمريكي التي يواجه فيها رئيس حالي أو سابق اتهامات جنائية.

ونقلت شبكة “سي ان ان” الأميركية عن مصادر مطلعة قولها: إن “ترامب” يواجه أكثر من 30 تهمة تتعلق بالاحتيال التجاري، وإن توجيه لائحة الاتهام له جاءت بعد إدلاء أحد الشهود بشهادته لمدة 30 دقيقة قبل أن يتم التصويت من قبل الهيئة على توجيه لائحة الاتهامات المذكورة.

ويرجح أن يتمّ في الأيّام المقبلة الإعلان عن لائحة الاتّهام الممهورة بختم من مكتب المدّعي العام في مانهاتن، حسبما نقلت صحيفة نيويورك تايمز عن أربعة أشخاص على دراية بالموضوع.

وقد يصبح ترامب الجمهوري البالغ 76 عاماً أوّل رئيس سابق يوجه إليه الاتّهام بارتكاب جناية، وذلك على أعتاب الانتخابات الرئاسيّة التي يسعى ترامب إلى خوضها في 2024.

وأكد المدعي العام أمس توجيه الاتهام للرئيس السابق وأفاد مكتبه، بأنه تم الاتصال مع محامي ترامب لتنسيق تسليم نفسه من أجل مثوله لتلاوة الاتهام.

وبأعقاب ذلك أصدر ترامب بياناً رداً على لائحة الاتهام الموجهة إليه، زاعماً أن ذلك اضطهاد سياسي، ومتعهداً بالانتقام في الوقت الذي يخطّط فيه للعودة إلى البيت الأبيض بانتخابات عام 2024.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

ترامب وبايدن يضمنان ترشيح حزبيهما لخوض الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة

واشنطن-سانا حصل الرئيس الأمريكي جو بايدن وسلفه السابق دونالد ترامب على النصاب اللازم من أصوات …