المهندس عرنوس يبحث مع السفير الصيني تعزيز العلاقات الثنائية وآليات النهوض بواقع العلاقات الاقتصادية

دمشق-سانا

بحث رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس مع سفير جمهورية الصين الشعبية في دمشق شي هونغوي سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، وآليات النهوض بواقع العلاقات الاقتصادية إلى مستوى العلاقات السياسية والاستراتيجية التي تربط ما بين سورية والصين.

وتم التأكيد خلال اللقاء الذي جرى اليوم على أهمية مشاركة سورية في “مبادرة الحزام والطريق”، وزيادة التبادل التجاري وتفعيل التعاون بين قطاعي الأعمال في البلدين لإقامة مشروعات استثمارية مشتركة.

وأكد المهندس عرنوس أهمية فتح آفاق أوسع للتعاون الثنائي في كل المجالات بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين، وأعرب عن التقدير والشكر للدور الذي تقوم به الصين من خلال المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية المقدمة للمتضررين من جراء الزلزال، مشيراً إلى أهمية تعزيز مشاركة الشركات الصينية بإعادة الإعمار في سورية والدور المعوّل عليها في هذا المجال.

من جهته قال السفير الصيني إن بلاده تتابع باهتمام تطورات الأوضاع في سورية خصوصاً بعد الزلزال المدمر وهي ستواصل تقديم المساعدات للمتضررين، كذلك تأمين العديد من الوحدات السكنية والمساهمة في تأهيل البنى التحتية بالمناطق المنكوبة، بالتوازي مع الاستمرار بتقديم الدعم لقطاع النقل الداخلي من خلال تزويد سورية بالمزيد من الباصات.

حضر اللقاء الأمين العام لرئاسة مجلس الوزراء الدكتور قيس خضر.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

اختتام فعاليات مؤتمر الاستثمار الثاني في قطاع الكهرباء… المهندس عرنوس: ضرورة التوجه نحو الطاقة المتجددة واستثمار الطاقة الريحية- فيديو

دمشق-سانا أكد رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس ضرورة التوجه نحو الطاقات المتجددة والتوسع