الشريط الإخباري

نصائح صحية خلال شهر رمضان

دمشق-سانا

يعد شهر رمضان فرصة لبناء نظام حياة صحي، والابتعاد عن العادات الغذائية الخاطئة كالإفراط في تناول الطعام والإكثار من المأكولات الدسمة والغنية بالدهون المشبعة وفق اختصاصية التغذية عنان دله.

وفي تصريح لمراسلة سانا أوضحت الاختصاصية دله أن الصيام يساعد على التخلص من الوزن الزائد وتخفيض نسبة الدهون في الجسم، لذلك يجب الاستفادة منه في إنقاص الوزن الزائد عبر تنظيم فترة تناول الطعام كماً ونوعاً، مشيرة إلى أنه من المفيد تقسيم وجبة الإفطار إلى مرحلتين الأولى تناول الشوربة أو السلطة، ثم الوجبة الرئيسية بكمية معتدلة، وشرب ما لا يقل عن 3 ليترات ماء بشكل متقطع بين وجبتي الفطور والسحور.

وتنصح دله بالابتعاد عن الأطعمة المقلية والمالحة والدهون غير الصحية والمشروبات الصناعية المحلاة والشوربات الجاهزة لاحتوائها على نسبة عالية من الأملاح، مبينة ضرورة تناول ملعقة خل طبيعي مع كأس ماء، مما يساعد في عملية الهضم وخفض نسبة الكوليسترول الضار في الجسم، وخفض نسبة الشحوم الثلاثية.

وأشارت دله إلى أهمية أن تحتوي وجبة السحور نوعاً من البروتينات الحيوانية منها البيض والألبان، أو أغذية تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم كالموز والتمر، حيث تسهم هذه الأطعمة من تقليل الشعور بالعطش.

راما رشيدي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

نصائح صحية لتقليل خطر الإصابة بالسرطان

موسكو-سانا عرض الدكتور ألكسندر سيرياكوف اختصاصي الأورام بعض التدابير الوقائية المفيدة للتقليل من خطر الإصابة