ورشة عمل حول الخطة الوطنية لتطوير سلسلة الإمداد والإدارة اللوجستية في وزارة الصحة

دمشق-سانا

مناقشة الخطة الوطنية لتطوير سلسلة الإمداد والإدارة اللوجستية لتأمين الاحتياجات الأساسية للقطاع الصحي، أبرز محاور ورشة العمل التي نظمتها اليوم وزارة الصحة، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، وذلك في فندق غولدن مزة بدمشق.

وتهدف الورشة إلى تقوية ودعم سلسلة الإمداد والإدارة اللوجستية عبر تحديد الاحتياجات الأساسية في نظام إدارة المخزون في المستودعات من الأدوية واللقاحات والتجهيزات الطبية.

وتم خلال الورشة مناقشة كل ما يتعلق بالتخزين وإدارة المخلفات الطبية ودراسة التشريعات الناظمة لذلك، وتحسين التصنيع المحلي، وتعزيز نظام الرقابة الدوائية، والاهتمام بالموارد البشرية.

وفي تصريح لمراسلة سانا أكدت معاون وزير الصحة للشؤون الصيدلانية والهندسة الطبية الدكتورة رزان سلوطة أن الوزارة تعمل على إعادة تأهيل المستودعات بكل المحافظات التي تضررت جراء الإرهاب، مشيرة إلى التحديات الكبيرة التي واجهها القطاع الصحي خلال جائحة كورونا وكارثة الزلزال.

بدوره مدير الإمداد في الوزارة الدكتور صفوان قداح أشار إلى أنه سيتم تشكيل فريق دعم لحالات الطوارئ، لافتاً إلى أنه من خلال التعاون مع منظمة الصحة العالمية سيتم تأمين عدد من التجهيزات الطبية وإعادة ترميم عدد من الأبنية والمستودعات المتضررة، إضافة إلى تدريب وتأهيل الكوادر الصحية وإنشاء مستودعات مركزية بمواصفات عالمية لضمان وصول المستلزمات الطبية للمستخدم، بأفضل شروط الحفظ والتخزين.

من جانبها، أكدت ممثلة منظمة الصحة العالمية في سورية الدكتورة إيمان الشنقيطي دعم المنظمة لوزارة الصحة بمختلف المجالات لتحقيق التغطية الصحية الشاملة، مبينة أن سلسلة الإمداد واحدة من الأجزاء الرئيسية في المنظومة الصحية، ولها دور في إنقاذ المرضى في حال وجودها بكميات كافية وفي مكان مناسب.

راما رشيدي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الصحة تنفي معلومات تبثها وسائل التواصل تنال من منشآتنا الصحية

دمشق-سانا أكدت وزارة الصحة أن ما يتم تداوله على بعض صفحات التواصل الاجتماعي حول وجود …