الشريط الإخباري

2500 مستفيد من برامج مؤسسة الموارد البشرية العام الماضي- فيديو

دمشق-سانا

استفاد أكثر من 2500 متدرب من الأنشطة والدورات المجانية التي أقامتها مؤسسة إدارة الموارد البشرية خلال العام الماضي، حسب ما تم عرضه خلال الاحتفال بالعيد السنوي السادس عشر الذي أقامته المؤسسة في فندق الشيراتون بدمشق اليوم.

وخلال الحفل الذي أقيم بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وبالشراكة مع شركة سيرتيل تم استعراض الأعمال المنفذة على مدار عام كامل بحضور عدد من ممثلي الوزارات ومديري منظمات في القطاعين العام والخاص ورؤساء جامعات وجمعيات أهلية وعدد كبير من أعضاء المؤسسة والمتطوعين فيها.

رئيس مجلس أمناء المؤسسة الدكتور منير عباس بين في تصريح لـ سانا أن المؤسسة قامت بمجموعة من الإنجازات خلال العام الماضي عبر عدد من المشاريع الرائدة في تأهيل الكوادر البشرية، منها مشروع التدريب في مكان العمل بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وتم خلاله تدريب 251 شخصاً داخل الشركات وتوظيف نحو 200 مستفيد منهم في شركات مختلفة.

وأضاف عباس: إنه تم أيضاً إقامة ملتقى فرص العمل الواقعي والافتراضي بمشاركة أكثر من 54 شركة ووفر 1050 فرصة عمل، مشيراً إلى أن عدد ورشات العمل والتدريبات المجانية المقدمَة وصل لأكثر من 80 ورشة استفاد منها أكثر من 2500 باحث عن عمل ومستفيد، وتم تقديمها بالتعاون مع مؤسسات وجمعيات أهلية وجامعات خاصة وعامة.

مدير عام المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية يحيى أحمد أوضح أن العمل الذي تقوم به مؤسسة الموارد له أهمية كبيرة كونها تركز في عملها على تدريب وتأهيل الشباب، مشيراً إلى أن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية تركز من خلال عملها على تأمين العمال من خلال الخدمات التي تقدمها لهم أثناء وجودهم في العمل أو بعد التقاعد.

مديرة إدارة الموارد البشرية في شركة سيريتل سمر حلبي أوضحت أن الشركة تعمل بالتعاون مع المؤسسة على تحقيق الأهداف المشتركة من حيث تنمية الطاقات البشرية وتبادل الخبرات وصولاً لتطوير سوق العمل السوري ورفده بخبرات حقيقية على أسس علمية وإدارية حديثة وتمكين وإعداد الداخلين إلى سوق العمل.

رئيس مجلس إدارة الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية المهندس محمد حسان النجار أشار إلى التعاون مع المؤسسة، وخصوصاً في مجال تنمية المهارات للكوادر التي تعمل في مجال تقانات المعلومات والاتصالات، موضحاً أن الخطط المستقبلية زيادة أعداد المستفيدين من التدريب بالتعاون مع المؤسسة ومراكز الجمعية المتواجدة في عدد من المحافظات.

يشار إلى أن مؤسسة إدارة الموارد البشرية تأسست عام 2007 وتهدف لنشر ثقافة إدارة الموارد البشرية في قطاعات العام والخاص والأهلي.

مهند سليمان

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency