نيوزويك: دبابات أبرامز الأميركية تحتاج إلى كميات ضخمة من الوقود وستسبب مشكلة لكييف

واشنطن-سانا

كشفت مجلة نيوزويك الأميركية أن دبابات أبرامز التي تنوي الولايات المتحدة توريدها في إطار شحنات الأسلحة التي تغدق بها نظام كييف قد تتحول إلى مشكلة كبيرة وجدية بالنسبة لسلطات النظام الأوكراني.

وأوضحت المجلة أنه على الرغم من المزايا الواضحة التي تتمتع بها هذه الدبابة والمتمثلة في قوتها النارية ومتانة دروعها وسرعتها إلا أن محركها يستهلك الوقود بشكل ضخم وجشع للغاية، لذلك يجب وضع مخططات لوجستية معقدة لتزويد هذه المركبات القتالية بالوقود.

ونقلت المجلة عن جون سبنسر الرائد المتقاعد بالجيش الأميركي قوله: “بشكل عام تعاني أوكرانيا من مشاكل واضحة في مجال توفير الوقود”، فيما قال ماثيو هوش النقيب في مشاة البحرية الأميركية: إن “تدريب العسكريين الأوكرانيين على استخدام دبابات أبرامز سيستغرق الكثير من الوقت، واتفق مع ما قاله سبنسر حول صعوبة توفير الوقود في القوات الأوكرانية”.

وكانت صحيفة (بوليتيكو) الأميركية نقلت عن مصدر مطلع قوله: إن أوكرانيا ستحصل من الولايات المتحدة على نسخة (محسنة) من دبابات أبرامز، لكنها ستكون من النسخة المعدة للتصدير ودون سبيكة الدروع السرية.

ووفقاً للصحيفة: تحظر السياسة الأميركية تصدير دبابات أبرامز المحمية بالدروع التي تعتمد على اليورانيوم المنضب، وإذا تم بيع هذه الدبابات في الخارج فإنه يتم تزويدها بصفائح دروع من أنواع أخرى.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency