الشريط الإخباري

الرئاسة الفلسطينية: الاحتلال يرتكب مجزرة في جنين وعلى المجتمع الدولي التحرك العاجل لحماية الفلسطينيين

القدس المحتلة-سانا

طالبت الرئاسة الفلسطينية المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لتوفير الحماية للشعب الفلسطيني.

ونقلت وكالة وفا عن المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة قوله اليوم: إن الاحتلال نفذ مجزرة في جنين ومخيمها في ظل صمت دولي مريب، مبيناً أن هذا الصمت هو ما يشجع سلطات الاحتلال على ارتكاب المجازر ضد الفلسطينيين أمام مرأى العالم.

وشدد أبو ردينة على أن الشعب الفلسطيني سيواصل صموده، ولن يتنازل عن أرضه ومقدساته مهما ارتكبت قوات الاحتلال من جرائم.

من جهتها أدانت الخارجية الفلسطينية بأشد العبارات الاقتحام الدموي والهمجي الذي تنفذه قوات الاحتلال لمدينة جنين ومخيمها بالضفة الغربية، والذي أسفر حتى الآن عن ارتقاء 4 شهداء وإصابة 16 بالرصاص بينهم ثلاث حالات حرجة.

وأوضحت الخارجية أن الاحتلال يضرب بعرض الحائط جميع القيم والمبادئ الإنسانية، حيث قامت قواته بمحاصرة المخيم وإغلاق جميع أبوابه وإطلاق الرصاص باتجاه الفلسطينيين لقتلهم بدم بارد، كما منعت الطواقم الطبية وسيارات الإسعاف من الوصول إلى الجرحى وتركتهم ينزفون وهم على الأرض حتى الموت، فضلاً عن اقتحامها مستشفى جنين واعتدائها بقنابل الغاز على المرضى في صورة تقشعر لها الأبدان وثقتها وسائل الإعلام على نظر وسمع المجتمع الدولي.

وتساءلت الخارجية: إذا لم يتحرك المجتمع الدولي الآن وفي ظل هذه الجرائم الوحشية التي ترتكبها قوات الاحتلال فمتى يمكن أن يتحرك لينتصر لمبادئه ومواقفه، ويحافظ على ما تبقى من مصداقيته.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الرئاسة الفلسطينية: ضرورة تركيز الجهود الدولية على وقف العدوان والاعتراف بالدولة الفلسطينية

القدس المحتلة-سانا أكدت الرئاسة الفلسطينية أن قرار مجلس الأمن الدولي حول وقف إطلاق النار في …