الشريط الإخباري

وضع بئر “خاتون” لري الأراضي الزراعية في بلدة خان أرنبة بالخدمة

القنيطرة-سانا

وضعت محافظة القنيطرة بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر وفرع الهلال الأحمر العربي السوري بئر “خاتون” لري الأراضي في بلدة خان أرنبة بالخدمة، بعد الانتهاء من تجهيزها.

ولفت محافظ القنيطرة المهندس معتز أبو النصر جمران في تصريح للإعلاميين إلى أهمية وضع البئر بالخدمة وتشجيع الأهالي على الزراعة، ما يسهم في تأمين المياه للزراعة التي يعتمد عليها المزارعون بشكل كبير، وتشكل مصدر رزق لهم، مبيناً أن غزارة البئر تقدر بـ 10 أمتار مكعبة بالساعة، وتسهم في ري مساحة تقدر بـ 1400 دونم، ويستفيد منها 375 مزارعاً.

بدوره بين رئيس فرع الهلال الأحمر بالقنيطرة الدكتور جمعة حسن أن أعمال إعادة التأهيل تضمنت تجهيز البئر بمضخة غاطسة باستطاعة 15 حصاناً مع الأنابيب والإكسسوارات وغرفة رأس البئر، فضلاً عن تركيب منظومة طاقة شمسية لتشغيلها باستطاعة 15 كيلو واط، إضافة إلى ترميم غرفة البئر.

من جهته أشار مدير البيئة المهندس علي ابراهيم إلى أن تأهيل البئر يندرج ضمن مجال عمل وزارة الإدارة المحلية والبيئة بإقامة مشاريع تخدم التنمية المستدامة في المحافظة، والتكيف مع التغيرات المناخية، حيث يؤدي ذلك إلى تخفيض استهلاك المحروقات، والحد من هدر المياه كون البئر تروي الأراضي الزراعية بوسائل الري الحديث، والحفاظ على الموارد الطبيعية.

غسان علي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

تكريم 143 أسرة شهيد في تجمع مفرق حجيرة

القنيطرة-سانا كرمت محافظة القنيطرة بالتعاون مع مجلس بلدة تجمع مفرق حجيرة للنازحين بريف دمشق 143 …