بمناسبة عيد المعلم تكريم أسر الشهداء المعلمين بحمص

حمص-سانا

تقديرا لدورهم في نشر رسالة العلم والمعرفة بين أبناء الوطن وبمناسبة عيد المعلم العربي وأعياد اذار كرم فرع نقابة المعلمين بالتعاون مع مديرية التربية في حمص اليوم عددا من أسر الشهداء المعلمين.

وتضمنت الفعالية افتتاح معرض فني شمل 60 لوحة زيتية و 40 عملا يدويا من الشمع والنحت والصلصال والأسلاك المعدنية وعرض فقرات فنية وأغان وطنية.

وأشار محافظ حمص طلال البرازي إلى دور المعلمين في غرس قيم العلم والمعرفة لدى الأجيال الناشئة وخاصة في هذه الفترة التي تتعرض فيها سورية لحرب تستهدف النيل من حضارتها وثقافتها منوها بتمسكهم بالدفاع عن الوطن في مواجهة الإرهاب.

من جهته أوضح رئيس فرع نقابة المعلمين بالمحافظة همام حرب أن تكريم أسر المعلمين الذين استشهدوا في سبيل الوطن والدفاع عن عزته وكرامته يأتي تقديرا لتضحياتهم مشيرا إلى دور المعلمين البارز في نشر الرسالة الإنسانية والحضارية وبناء الأجيال.

من جانبه لفت مدير تربية حمص أحمد الابراهيم إلى دور المعلمين وتنظيمهم النقابي في نشر رسالة العلم في مواجهة جرائم القتل والتدمير التي ينتهجها الإرهابيون.

بدوره أكد أمين فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي صبحي حرب أن سورية ورغم ما تتعرض له من حرب كونية ظالمة ستبقى منارة لنشر رسالة العلم والمعرفة لافتا إلى دور المعلمين في تحرير الإنسان من عقد الجهل والتخلف والتعريف بحقيقة المؤامرات التي تحاك ضد وطنه وثقافته.
حضر الفعالية معاون وزير التربية سعيد الخرساني وعدد من أعضاء المنظمات الشعبية وفعاليات حزبية بالمحافظة.

انظر ايضاً

بمناسبة أعياد تشرين.. تكريم 100 من أسر الشهداء في دمشق

دمشق-سانا بمناسبة أعياد تشرين وتزامناً مع الانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري أقامت قيادة فرع …