الشريط الإخباري

لقاء (شآم والقلم) يخصص جلسته الـ 44 لمواضيع أدب الأطفال

دمشق-سانا

تضمن لقاء “شآم والقلم” في جلسته الـ 44 التي استضافها ثقافي أبو رمانة بدمشق تحت عنوان “حينما يغرد الأطفال تزهر الحياة” موضوع أدب الأطفال وأهميته وضرورة العمل على تطويره بما يلائم عقل الطفل ويوسع مداركه المعرفية.

وبينت الفنانة لجينة الأصيل علاقتها بالأطفال التي بدأت خلال عملها في مجلة أسامة، والتي أغنتها بالقراءة والرسم والعمل بالديكور.

وأشار الشاعر قحطان بيرقدار رئيس تحرير مجلة أسامة إلى أنه يعمل مع الأطفال منذ 20 عاماً ولا يزال، لافتاً إلى أنه اختار العمل مع الأطفال وحقق فيه نجاحاً ومحبة لأنهم منبع التفاؤل والأمل، لذلك لا بد من تحمل المسؤولية تجاههم.

وقدم الأطفال حسن ربيع ورزان ربيع وجنى أبو فخر وشهد ولمك اسماعيل عدة مشاركات في القراءة والقصة والشعر كشفت عن مواهبهم، حيث أشاروا إلى رغبتهم بتطويرها في مختلف الأشكال الأدبية.

بدورها عرضت الشابة منال اللحام تجربتها في الكتابة متوجهة إلى الأطفال ببعض النصائح التي تفيدهم في تقديم إبداعاتهم، كما قدمت أروى شيخاني معزوفات على آلة الكمان أضفت أجواء من المرح بين الحضور.

ورأت الإعلامية فاتن دعبول التي أدارت اللقاء أن الأطفال هم ثروة الأمة وغدها المشرق وبريق الأمل، لذلك لا بد من الوقوف بجانب إبداعاتهم لأنهم ركيزة الوطن وبناته في المستقبل القريب.

محمد خالد الخضر