الشريط الإخباري

زراعة درعا: إنتاج أكثر من 27 ألف طن من حليب الأبقار

درعا-سانا

أعلن رئيس دائرة التخطيط والتعاون الدولي في مديرية زراعة درعا المهندس حسن الأحمد عن إنتاج نحو 2.9 ألف طن من اللحم، و 27700 طن حليب من قطعان الأبقار بالمحافظة.

وأشار الأحمد في تصريح لمراسل سانا إلى أن عدد قطيع الأبقار بالمحافظة وفق إحصائية المديرية يصل إلى 44608 رؤوس يتم دعمها بلقاحات وتحصينات مجانية، وببعض مستلزمات التربية كالأعلاف بأسعار مخفضة.

من جهته قال رئيس دائرة الصحة الحيوانية الدكتور عاطف العاسمي في تصريح مماثل: “إن الدائرة تقيم بشكل مستمر دورات حول الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان وأمراض الأبقار الحوامل والمواليد ورعايتها، وطرق التلقيح الصناعي بهدف تنمية خبرات الأطباء، والفنيين البيطريين ورفع كفاءتهم بما ينعكس إيجاباً على إنتاج الثروة الحيوانية”.

وأضاف: “تطلق الدائرة برنامج تلقيح مجاني للثروة الحيوانية على مدار العام، حيث يتم تسليم اللقاح للوحدات الإرشادية والمراكز البيطرية لمعالجة الأمراض التي تصيب القطعان.

من جهتهم طالب مربو الأبقار بزيادة الكميات المخصصة لقطعانهم من الأعلاف في الدورات العلفية التي تفتتح تباعاً عن طريق فرع مؤسسة الأعلاف، مؤكدين أن زيادة الكميات من شأنها أن تنعكس إيجاباً على استقرار عملية الإنتاج وتخفيض أسعار اللحم والحليب.

قاسم المقداد

نشرة سانا الاقتصادية

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

زراعة درعا: لا إصابات بالسونة وصدأ القمح حتى اليوم

درعا-سانا أعلن رئيس دائرة الوقاية في مديرية زراعة درعا المهندس حسن الصمادي