الشريط الإخباري

يونيسيف: تقديم دعم بقيمة 12 مليون دولار لحماية الأطفال في اليمن

نيويورك-سانا

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” اليوم أنها تلقت أكثر من 12 مليون دولار لدعم الأنشطة التي تنفذها المنظمة الدولية لتوفير الحماية الكاملة للأطفال في اليمن خلال السنوات الثلاث المقبلة.

ونقلت رويترز عن الـ “يونيسيف” قولها في بيان إن “الوكالة السويدية للتعاون الإنمائي الدولي /سيدا/ ساهمت بمبلغ 125 مليون كرونة سويدية، أي ما يعادل 12.1 مليون دولار لدعم الأنشطة المتكاملة التي تقدمها الـ “يونيسيف” في مجال حماية الأطفال في اليمن حتى كانون الأول عام 2025″.

وأشار البيان إلى أن هذا التمويل سيمكن الـ “يونيسيف” من تعزيز أنظمة حماية الطفل في البلاد لضمان حصول الأطفال واليافعين والنساء والرجال المعرضين للمخاطر على خدمات الحماية، إضافة إلى تمكين الفتيان والفتيات المستضعفين من الاستفادة من فرص التعلم.

وكانت الـ “يونيسيف” حذرت منتصف أيلول الجاري من نقص حاد في الاحتياجات الضرورية لاستمرار خدمات الرعاية الصحية في اليمن، إضافة إلى أن أكثر من 17 مليون طفل وامرأة غير قادرين على الوصول الصحيح إلى الخدمات الصحية، مشيرة إلى أن هناك 12.5 مليون طفل وخمسة ملايين امرأة لا يمكنهم الوصول إلى الخدمات الصحية بشكل صحيح.

ولا تزال الأزمة الانسانية في اليمن تمثل واحدة من أسوأ الأزمات في العالم حيث أدت أكثر من سبع سنوات ونصف من الحرب والتدهور الاقتصادي الحاد إلى تفاقم الاحتياجات في كل القطاعات وازدياد معاناة الأطفال وأسرهم وتشريد الملايين وجعل أسعار المواد الغذائية بعيدة عن متناول الكثيرين.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مقاتلة روسية تدمر موقعاً قيادياً أوكرانياً جنوب دونيتسك

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن مقاتلة من طراز سو 34 دمرت مواقع لقوات …