الشريط الإخباري

أهالي القنيطرة: انتخابات المجالس المحلية حق وواجب وطني

القنيطرة-سانا

أكد محافظ القنيطرة المهندس معتز أبو النصر جمران أن إجراء الانتخابات تأكيد على عودة الأمن والاستقرار للمحافظة واستكمال لانتصارات الجيش العربي السوري على الإرهاب لافتاً إلى أن الانتخابات تجري في أجواء من الديمقراطية والهدوء وحرية الناخب في اختيار مرشحه ورسالة صمود ومقاومة من أهالي المحافظة للعدو الإسرائيلي.

وبين جمران خلال الإدلاء بصوته في مركز مدرسة الشهيد عوض السيد في بلدة خان أرنبة أن عدد المراكز الانتخابية في المحافظة بلغت 157 مركزاً انتخابياً تتوزع على محافظات القنيطرة ودمشق وريفها ودرعا و 56 مركزاً انتخابياً على أرض المحافظة و 64 مركزاً انتخابياً في تجمعات أبناء القنيطرة بمحافظة ريف دمشق و 25 مركزاً انتخابياً في محافظة دمشق و 12 مركزاً انتخابياً في محافظة درعا.

ولفت إلى أن عدد المقاعد التي يتنافس عليها المرشحون تبلغ 163 مقعداً لمجالس البلدات و 120 مقعداً لمجالس البلديات و 60 مقعداً لمجلس محفظة القنيطرة.

وأكد أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بالقنيطرة الدكتور خالد أباظة أن إجراء هذا الاستحقاق الدستوري على خط الجبهة مع العدو الصهيوني رسالة تحد وصمود وإصرار من أبناء القنيطرة بوجه الاحتلال وحتمية تحرير كامل الجولان المحتل.

رئيس اللجنة القضائية الفرعية بالمحافظة القاضي عبد السلام الصالح ذكر أن اللجنة تتابع وتشرف على العملية الانتخابية وتقوم بجولات على المراكز الانتخابية للاطلاع على سيرها بكل حرية ونزاهة لافتاً إلى أن اللجنة تستقبل أي شكوى او اعتراض من قبل أي مرشح.

وأشار رئيس المركز الانتخابي في بلدة خان أرنبة راكان زيتون في تصريح لمراسل سانا إلى أن المركز يشهد إقبالاً من قبل المواطنين الذين توافدوا منذ ساعات الصباح لاختيار ممثليهم إلى المجالس المحلية ومجلس المحافظة.

وأكد عدد من المواطنين الذين توافدوا منذ ساعات الصباح لاختيار ممثليهم إلى المجالس المحلية أن مشاركتهم في الانتخابات تأتي ضمن اختيارها للمرشح الذي يضع نصب عينيه المصلحة العامة ويعمل للمصلحة العامة إضافة إلى أن المشاركة في الانتخاب حق وواجب دستوري لاختيار المرشحين.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency