الشريط الإخباري

وقفة احتجاجية في طولكرم دعماً للأسير عواودة

القدس المحتلة-سانا

شارك عشرات الفلسطينيين مساء اليوم في وقفة احتجاجية في مدينة طولكرم دعماً للأسرى في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي ولا سيما الأسير خليل عواودة الذي يواصل إضرابه عن الطعام لليوم الـ 157 وسط ظروف صحية حرجة جداً.

وذكرت وكالة وفا الفلسطينية أن المشاركين في الوقفة التي نظمتها القوى الوطنية الفلسطينية أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر رفعوا العلم الفلسطيني وصوراً للمعتقل عواودة ولافتات تطالب بالضغط على الاحتلال للإفراج الفوري عنه وعن كل الأسرى.

وقال منسق فصائل العمل الوطني في طولكرم فيصل سلامة إن الاحتلال يتحمل المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى الذين يعانون أوضاعاً صعبة للغاية وانضمام عدد منهم إلى الإضراب المفتوح عن الطعام حتى نيل حريتهم والإفراج العاجل عنهم داعياً المجتمع الدولي إلى الضغط على هذا الاحتلال لتطبيق المواثيق الدولية الصادرة عن مجلس الأمن وهيئة الأمم المتحدة وتفعيل القرارات الإنسانية بحق الأسرى.

يذكر أن عواودة 40 عاماً من مدينة الخليل بالضفة الغربية أعلن إضرابه الأول عن الطعام في الثالث من آذار الماضي وعلقه بعد 111 يوماً في الـ 21 من حزيران لكن نكوث سلطات الاحتلال بتعهداتها بالإفراج عنه دفعه إلى استئناف إضرابه في الثاني من تموز الماضي.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency