الشريط الأخباري

مباحثات سورية إندونيسية لتعزيز العلاقات التجارية بين البلدين

جاكرتا-سانا

بحث القائم بالأعمال بالنيابة في السفارة السورية في إندونيسيا عبد المنعم عنان مع وفد غرفة تجارة إندونيسيا سبل تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين.

وتم خلال الاجتماع الذي عقد بمقر السفارة في جاكرتا بحضور رئيس لجنة العلاقات التجارية الثنائية مع سورية والعراق في غرفة تجارة إندونيسيا رضوان حامد استعراض اللقاءات السابقة بين الطرفين وسبل تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين سورية وإندونيسيا في مجالات الطاقة والاستثمار والمكونات الطبية والصيدلانية والمنتجات الغذائية كالرز وزيت الطهي والقهوة.

واتفق الطرفان على عقد لقاء افتراضي قريب عبر الانترنت يجمع رجال الأعمال من الطرفين ويتم التركيز فيه على الأولويات التي يضعها الجانب السوري لناحيتي الاستيراد والتصدير.

وتمت الإشارة إلى أهمية قانون الاستثمار رقم 18 وضرورة الاطلاع عليه من قبل الجانب الإندونيسي وخصوصاً أنه يفتح المجال بحوافز واسعة للشركات الإندونيسية للاستثمار في إعادة تأهيل البنية التحتية في سورية حيث تم التأكيد على الفرصة المتاحة للتعاون في مجالات كثيرة على أن تتم مناقشة هذه المجالات بمزيد من التفصيل خلال مشاركة الجانب السوري في معرض إندونيسيا اكسبو 2022 في شهر تشرين الثاني المقبل.

وبين القائم بالأعمال السوري أن الإعلام الغربي ما زال يعمل على تشويه صورة الواقع في سورية والادعاء بأنه غير آمن وذلك خلافاً لحالة الاستقرار والأمن التي تنعم بها حالياً وقيام العديد من الدول الصديقة والكبرى مثل الصين بدراسة توسيع استثماراتها ومشاريعها في سورية.

وقال عنان إن دولة مثل إندونيسيا كعضو في مجموعة العشرين باقتصادها الكبير يجب أن تستغل الفرص المتاحة وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين بما يرقى إلى مستوى الإمكانيات والفرص المتاحة وحجم الاحتياجات الفعلية لدى الجانبين.

حضر الاجتماع من الجانب السوري مسؤول الملف الاقتصادي الملحق محمد ناهض محايري ومن الجانب الإندونيسي أعضاء لجنة العلاقات التجارية الثنائية مع سورية والعراق.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مباحثات سورية إندونيسية للتعاون في مجال الطاقة

جاكرتا-سانا بحث القائم بأعمال السفارة السورية في جاكرتا الوزير المفوض عبد المنعم عنان مع مدير …