الشريط الإخباري

إسلامي: لن نتردد في اتخاذ أي إجراء يتماشى مع مصالح الشعب الإيراني

طهران-سانا

أكد رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية محمد إسلامي أن ضخ الغاز في مئات أجهزة الطرد المركزي المتطورة من قبل الخبراء الإيرانيين جاء رداً على العقوبات الجديدة التي فرضتها واشنطن على طهران.

ونقلت وكالة مهر الإيرانية للأنباء عن إسلامي قوله على هامش اجتماع وفد حكومي مع مجموعة من الصحفيين اليوم إن “الأمريكيين لم يفوا بالتزاماتهم.. وأيضاً يرتكبون أفعالاً جديدة ويكررون الاتهامات” موضحاً أن إيران أكدت وتكرر على الدوام أن جميع أنشطتها النووية تتم وفق الضمانات ومعاهدة منع انتشار الأسلحة النووية.

وأضاف رئيس منظمة الطاقة الذرية “لذلك وفي سياق تطبيق قانون إلغاء العقوبات ورداً على هذه العقوبات بدأنا بضخ الغاز في أجهزة الطرد المركزي المتطورة” مبيناً “إننا بهذا العمل نظهر لهم أن إرادتنا قوية ولن نتردد في اتخاذ أي إجراء يتماشى مع مصالح الشعب الإيراني”.

ولفت إسلامي إلى أن إيران مستعدة للعودة إلى ما تم الاتفاق عليه بخصوص برنامجها النووي السلمي إذا عادت جميع الأطراف إلى الاتفاق النووي والتزمت بتعهداتها داعياً مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية لتجنب التصريحات السياسية المتأثرة بادعاءات الكيان الإسرائيلي.

وكان المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية بهروز كمالوندي أعلن أول أمس تشغيل وحقن الغاز في المئات من أجهزة الطرد المركزي وذلك في سياق تطبيق قانون المبادرة الاستراتيجية لإلغاء الحظر وحماية مصالح الشعب الإيراني.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الطاقة الذرية الإيرانية: لا مكان لأسلحة الدمار الشامل في عقيدتنا الدفاعية

طهران-سانا أكد رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية محمد إسلامي أن لا مكان لأسلحة الدمار الشامل …