الشريط الإخباري

ورشة عمل حول إدارة مواقع الويب وجعلها صديقة لمحركات البحث

حمص-سانا

يشغل تصفح الانترنت اليوم حيزاً كبيراً لدى شريحة الشباب وبات عالم الويب وسبل الولوج في تفاصيله الشغل الشاغل لديهم وبهدف تمكينهم من إدارة مواقع الويب نفذت حاضنة تقانة المعلومات والاتصالات بحمص ورشة عمل تدريبية بمشاركة عدد من الشباب الجامعي.

وذكر المدرب معتز بالله حاكمي لنشرة سانا الشبابية أن الورشة تضمنت شرحاً وافياً عن المواقع الإلكترونية وآلية عملها وما هي الاستضافات وأنواعها والفروقات بينها وكيفية اختيار الاستضافة الأفضل وحجزها وعملها إضافة للتعريف بمنصات إدارة المحتوى وتنصيبها وتشغيلها وكيفية جعل الموقع صديقاً لمحركات البحث والمعايير التي يجب أن يحققها الموقع ليتصدر محركات البحث وغيرها كما تم تنفيذ تطبيقات عملية للأفكار بهدف إيصال المعلومة للمتدربين.

بدورهم أعرب عدد من الشباب المتدربين عن أهمية الورشة في زيادة خبراتهم ودعمهم حيث رأت ديما الحديد خريجة هندسة معلوماتية أن التطبيقات العملية في الورشة صقلت خبراتها ومعارفها الأكاديمية التي اكتسبتها خلال الدراسة الجامعية ولا سيما موضوع أنواع الاستضافات على مواقع الويب.

وأشار الشاب سعيد الدياب طالب هندسة تحكم آلي وحواسيب إلى أنه استفاد ورفاقه من الورشة بخصوص الخطوات الأولى لإنشاء وإدارة موقع الويب وتفاصيل آلية العمل فيه إضافة لتحسين وتطوير الموقع.

تمام الحسن

 

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency