الشريط الإخباري

حماة وحمص تستعدان لانطلاق الحملة الوطنية للكشف المبكر عن السرطان

حماة-سانا

بعد محافظتي طرطوس واللاذقية تستعد محافظتا حماة وحمص لانطلاق الحملة الوطنية للكشف المبكر عن السرطان الثدي وعنق الرحم والبروستات التي من المتوقع أن تبدأ في محافظة حماة مطلع الشهر المقبل تليها محافظة حمص.

وبينت الدكتورة أروى العظمة رئيسة اللجنة الوطنية للتحكم بالسرطان خلال اجتماع أولي عقد في محافظة حماة اليوم ضم ممثلي القطاع الصحي والجمعيات

والمنظمات في محافظتي حماة وحمص أن الهدف من الاجتماع اتخاذ التحضيرات الفنية والتوعوية للحملة في سبيل تحقيق الغاية منها بالكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم والبروستات لافتة إلى أن الحملة تسعى للوصول إلى الأرياف عبر وحدات متنقلة مزودة بأجهزة الماموغراف وتغطي مختلف مناطق محافظة حماة مع التركيز على الوحدات الإدارية والمشافي العامة والخاصة.

محافظ حماة المهندس محمد طارق كريشاتي أكد حرص المحافظة على إنجاز وتأمين كل ما يلزم لإنجاح الحملة مشيراً إلى أن المحافظة وضعت خطة للترويج للحملة ضمن برنامج مسبق عن طريق الوحدات الادارية والمراكز الثقافية.

محافظ حمص المهندس بسام بارسيك أوضح أن محافظة حمص ستنسق وتشبك مع محافظة حماة من خلال الاطلاع على برنامجها إضافة إلى تقديم بعض أجهزة الماموغراف في حال لزوم ذلك ريثما تبدأ الحملة في محافظة حمص بعد إنجاز الحملة الوطنية للكشف المبكر عن السرطان في محافظة حماة.

وكانت الحملة بدأت من محافظة طرطوس في شهر اذار الماضي وبعدها محافظة اللاذقية في الـ 19 من الشهر الماضي وتستمر حتى الـ 25 من الشهر الجاري.

عبدالله الشيخ

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

تمهيداً للحملة الوطنية للكشف المبكر عن السرطان.. ندوة تعريفية في منطقة السقيلبية

حماة- سانا تمهيداً للحملة الوطنية للكشف المبكر عن السرطان والتي ستنطلق الشهر القادم