الشريط الأخباري

المشاركات في بازار (أفكار 5) بحمص يؤكدن قدرة المرأة على العمل والإنتاج

حمص-سانا

عرضت المشاركات في بازار (أفكار 5) بحمص منتجات يدوية ومأكولات ورسومات وتحفاً فنية منوعة إضافة إلى نباتات ومأكولات شعبية مشهورة واللواتي أكدن من خلالها على قدرة المرأة على العمل والإنتاج.

وأشارت منظمة البازار نورا الرفاعي في تصريح لمراسلة سانا إلى أن البازار تقوم فكرته على دعم أصحاب المشاريع والترويج لأعمالهن وتنمية المشاريع الصغيرة والتسويق لمنتجات المشاركات من محافظات حماة وطرطوس واللاذقية وحمص لافتة إلى أن أغلب المستفيدات هن ممن يسوقن بضاعتهن على الانترنت.

المشاركة ملك لويس بينت أن مشاركتها في البازار هي ضمن قسم للمنتجات الغذائية يدوية الصنع من (المربيات والمخللات وغيرها) موضحة أنه شكل فرصة لها للتعريف بمنتجاتها وتسويقها بينما لفتت الشابة ريم داغستاني إلى أن مشاركتها كانت من خلال قسم يضم أعمالاً يدوية من تصميمها مبينة أن البازار يجسد قدرة المرأة السورية على العمل والإنتاج رغم كل الظروف التي مرت بها.

بينما أكدت شهرزاد الصطلة أن مشاركتها جاءت من خلال أعمالها اليدوية المتقنة من الميلان والسنارة والشك وهي جميعها أعمال تراثية حيث تسعى من خلال عملها إلى إحيائها فيما أشارت المشاركة سوسن داغستاني إلى أن أعمالها تصنع بالشموع المعطرة واللوحات المرسومة بالألوان الزيتية والإكرليك مع تطبيق البلكسي.

ونوهت المشاركة ريم مسدي بالأجواء الجميلة التي سادت البازار والإقبال اللافت فيما أشارت سوزان النكدلي إلى أن مشاركتها كانت من خلال قسم للأعمال اليدوية بمجموعة من التحف التي صنعتها من النحاس والأحجار الكريمة والصدف.

صبا خيربك


متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency