الشريط الإخباري

أنشطة تفاعلية ترفيهية ضمن يوم مفتوح للأطفال في حلب

حلب-سانا

أنشطة تفاعلية حركية ترفيهية ضمن يوم مفتوح للأطفال نظمته مديرية ثقافة الطفل في مديرية ثقافة حلب بالتعاون مع فريق مهارات الحياة في صالة تشرين للفنون.

وتضمنت النشاطات رقصات وأغاني بمشاركة الأطفال ومسابقات منوعة تنمي ذكاءهم وقدراتهم الاستيعابية ومواهبهم إضافة إلى توزيع الهدايا الرمزية لهم.

وتهدف مثل هذه الأنشطة إلى ملء وقت الفراغ بأشياء تحفيزية ومفيدة تستهدف عقول الأطفال واليافعين وتزيد من مهاراتهم في مجالات الرياضة والرسم وغيرها وفق مدير ثقافة حلب جابر الساجور الذي أشار إلى مساعي وزارة الثقافة لدعم قدرات الأطفال وتنميتها في جميع المجالات.

وبين مسؤول ثقافة الطفل في مديرية الثقافة بحلب أحمد محسن أهمية الدعم النفسي الذي تقدمه هذه الأنشطة من خلال برامجها التفاعلية التي تتضمن تعليم إعادة تدوير الأشياء والأشغال اليدوية الورقية إضافة إلى جلسات قراءة لليافعين ومسرح تفاعلي وتدريبات رياضية راقصة موضحاً أن هذه البرامج ستستمر طيلة العطلة الصيفية للأطفال بمعدل يومين أسبوعياً كمتنفس ترفيهي ثقافي.

وأوضحت عهد بريدي من فريق مهارات الحياة أن الفريق يسعى دوماً إلى تنمية مواهب الأطفال ودمجهم بالمجتمع من خلال تقديم الأنشطة الهادفة مشيرة إلى أن نشاط اليوم يهدف إلى تعزيز التواصل بين الأطفال من خلال المسابقات المنوعة التحفيزية التي تتضمن أسئلة تنشط الأذهان.

زينب شحود

 

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مديرية ثقافة الطفل… نشاطات لتعزيز الثقافة والإبداع للأطفال في عام 2023

دمشق-سانا عملت مديرية ثقافة الطفل خلال عام 2023 على تقديم مجموعة من النشاطات المتنوعة الموجهة …