نشاط توعوي للتطعيم ضد فيروس كورونا في جامعة الفرات بالحسكة

الحسكة-سانا

نفذت الجمعية الطبية السورية وجمعية اليمامة الخيرية بدعم من منظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسيف في كلية الحقوق بمدينة الحسكة نشاطاً صحياً لدعم الحملة الوطنية المكثفة الثانية للتطعيم ضد فيروس كورونا وندوة توعوية تستمر على مدار ثلاثة أيام تستهدف الكوادر العلمية والطلابية والإدارية بالجامعة.

وبين مدير صحة الحسكة الدكتور عيسى خلف في تصريح لمراسل سانا أن النشاط الصحي يأتي مرافقاً وداعماً لحملة التطعيم الوطنية للوصول إلى كل الفئات المستهدفة حيث شاركت المديرية اليوم بالفرق الجوالة لإعطاء اللقاح لمن لم يأخذه حتى الان واستكمال الجرعات لمن اخذ الجرعة الأولى.

وأوضح خلف أن مديرية الصحة تقوم بالتعاون مع الجمعيات الخيرية والأهلية بمجموعة من الأنشطة الصحية التوعوية بأهمية أخذ اللقاح كونه يقلل من مخاطر الإصابة بالفيروس من خلال زيادة المناعة ولا سيما أن اللقاحات آمنة ومجانية واثبتت فاعليتها داعياً كل الفئات المستهدفة إلى مراجعة المراكز الصحية والتعاون مع الفرق الجوالة لتطعيمهم باللقاح.

من جانبها أشارت عضو مجلس إدارة الجمعية الطبية السورية الدكتورة سمر الصومعي إلى أن الجمعية بالتعاون مع جمعية اليمامة والفرق الجوالة التابعة لمديرية الصحة ستستمر على مدار ثلاثة أيام بنشر التوعية بأهمية اللقاح من خلال الندوات وإعطاء اللقاح لأكبر عدد ممكن من الفئات المستهدفة من كوادر وطلبة كليات جامعة الفرات في الحسكة لمشاركة مديرية الصحة في تحقيق استفادة أكبر وتغطية شاملة لكل المستهدفين.

إلى ذلك تستمر مديرية صحة الحسكة بحملة التطعيم الوطنية التي بدأت في الـ 19 من الشهر الجاري من خلال 230 من الكوادر الصحية موزعين على المراكز الصحية والفرق الجوالة لتغطية المناطق الريفية والتجمعات السكانية التي لا توجد فيها مراكز ثابتة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency