أكثر من 32 ألف متسابق تقدموا لامتحانات الفئة الخامسة بمسابقة التوظيف المركزية -فيديو

محافظات-سانا

تقدم صباح اليوم أكثر من 32 ألف متسابق لامتحانات الفئة الخامسة بمسابقة التوظيف المركزية التي أعلنت عنها وزارة التنمية الإدارية موزعين على 38 مركزاً امتحانياً في جميع المحافظات حيث بدأ الامتحان في تمام الساعة الـ 10 حتى الـ 12 صباحاً.

وفي تصريح لـ سانا بين مدير التنمية الإدارية ورئيس اللجنة التنظيمية الفرعية في دمشق المهندس يسار يونس أنه لأول مرة تقام امتحانات “الفئة الخامسة” بشكل مؤتمت بعيدة عن تدخل الكادر البشري والاختبار الشفوي حيث تم إرشادهم من قبل كادر الجامعة إلى كيفية تظليل الورقة المؤتمتة ووصل عدد المتقدمين إلى نحو 1400 متقدم توزعوا على قاعات ومدرجات كليتي الاقتصاد والتربية وجرت العملية الامتحانية بيسر وسهولة.

وأوضح مدير التنمية الإدارية في محافظة ريف دمشق رائد دياب أن عدد الذين تقدموا للامتحان وصل إلى 694 متقدماً توزعوا على 9 مدرجات و4 قاعات في كلية الحقوق.

وفي حلب أوضحت وزيرة التنمية الإدارية الدكتورة سلام سفاف في تصريح للصحفيين خلال تفقدها اليوم الاختبارات العملية المؤتمتة لمسابقة التوظيف المركزية للفئة الخامسة في كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة حلب أن اليوم الأخير للمسابقة تميز بأسئلة بسيطة ومناسبة لمستوى الفئة الخامسة وتراوحت بين اختيارات “الصح والخطأ” وكانت بطريقة مؤتمتة لتضمن للمتقدمين حقوقهم وتمنحهم فرصة النجاح دون تدخل العنصر البشري.

ونوهت سفاف بالجهود المبذولة لتنظيم الاختبارات وتوفير الأجواء الهادئة والمريحة للمتقدمين ودور رؤساء القاعات بمساعدة المتقدمين في شرح آلية الإجابة حيث تخضع المسابقة لقواعد الامتحانات الجامعية لجهة الالتزام بالإجراءات.

بدوره بين وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور بسام إبراهيم أن اليوم الأخير للمسابقة جاء نتيجة جهود مشتركة لوزارتي التنمية الإدارية والتعليم العالي والمحافظة واللجان الفنية المشتركة المشرفة على الامتحانات وآلية التصحيح حيث تمت تهيئة الظروف المناسبة للمتقدمين في جميع الجامعات والتقيد بالتعليمات الامتحانية مشيراً إلى أنه يوجد رئيس مركز إشراف في كل جامعة ونوابه من عمداء الكليات لمتابعة العملية الامتحانية إضافة إلى مديري التنمية الإدارية في المحافظات.

وخلال الحوار مع المتقدمين تبين مدى ارتياحهم لمستوى الأسئلة والأجواء المناسبة.

مدير التنمية الإدارية في محافظة حلب محمد زهران لفت إلى أن عدد المتقدمين للفئة الخامسة بلغ 932 متقدماً وتم في حلب تسجيل 11 ألفاً و163 شخصاً بالمسابقة من جميع الفئات خلال مدة شهر ونصف الشهر وتميزت هذه المسابقة بإمكانية المتقدم التسجيل على مراكز العمل أي المسمى الوظيفي الذي يختاره ضمن احتياجات الجهة العامة ولثلاث رغبات.

بعد ذلك اطلعت وزيرة التنمية الإدارية على أعمال تأهيل وترميم مركز التدريب الإداري وخدمات العاملين في منطقة ميسلون بحلب استعداداً لوضعه بالخدمة وهو يتألف من صالة خدمة للعاملين ومركز للتدريب حيث أوضحت سفاف أن أعمال تأهيل المركز في مراحلها الأخيرة ومن المتوقع وضعه بالخدمة قريباً.

شارك في الجولة محافظ حلب حسين دياب ورئيس جامعة حلب الدكتور ماهر كرمان.

وفي السويداء ذكر مدير فرع جامعة دمشق بالسويداء الدكتور خالد كيوان في تصريح لمراسل سانا خلال سير المسابقة أن عدد المتقدمين بلغ 1366 متقدماً تم توزيعهم على 11 قاعة في مبنى كليتي الزراعة الثانية والعلوم الرابعة وجرى الاختبار وفق الأنظمة والقوانين الناظمة مبيناً أن النظام المؤتمت في هذا الاختبار الوطني يتيح العدالة وتكافؤ الفرص أمام الجميع.

وأشار مدير التنمية الإدارية في محافظة السويداء الدكتور مبارك سلام رئيس اللجنة التنظيمية الفرعية للمسابقة في تصريح مماثل إلى أنه جرى توزيع المتسابقين والأسئلة على القاعات بالموعد المحدد دون تأخير وسارت مجريات الاختبار بشكل جيد وتم تأمين متطلبات المراقبة  والرصد والتصحيح من قبل فرع جامعة دمشق بالمحافظة مع تذليل الصعوبات إن وجدت وحلها مباشرة.

وفي درعا تقدم اليوم 664 متسابقاً لاختبارات الفئة الخامسة ضمن مسابقة التوظيف المركزية وبين المهندس سليمان المصري مدير التنمية الإدارية في المحافظة أن المتسابقين توزعوا على 14 قاعة في كلية الاقتصاد التابعة لجامعة دمشق فرع درعا حيث جرت الاختبارات وسط أجواء مريحة.

وفي القنيطرة تقدم اليوم 375 متسابقاً لمسابقة التوظيف للفئة الخامسة توزعوا على عدد من المراكز الامتحانية في جامعة دمشق فرع القنيطرة وفق مديرة التنمية الإدارية بالقنيطرة ميساء فوزي بينما أشارت رئيسة فرع جامعة دمشق بالقنيطرة الدكتورة شيراز العلي إلى أنه تم تجهيز مراكز امتحانية في الكليات بكل ما يلزم لتوفير الأجواء المناسبة للمتقدمين.

وفي اللاذقية أوضح حسام خزام ممثل التنمية الإدارية في اللاذقية أنه تقدم 6500 من الفئة الخامسة إلى المسابقة المركزية لافتاً إلى أن الاختبارات بسيطة تتناول أسئلة الالتزام الوظيفي والسلوك الانضباطي وهي عبارة عن 25 سؤالاً تثبت معرفة ودراية في التعامل والسلوك اليومي ولا تحتاج إلى مقررات وتم توزيع الطلاب على كليات الحقوق والتربية والعلوم والآداب بما يتناسب مع استيعاب كل كلية وبما يوفر أجواء الهدوء والانضباط.

وفي الرقة بين الأمين العام لمحافظة الرقة مصطفى خلف أنه تقدم 1126 متسابقاً من أبناء المحافظة لمسابقة التوظيف المركزية للفئة الخامسة توزعوا على المعهد التقني للحاسوب والكلية التطبيقية والهندسة المدنية في جامعة حماة.

وفي دير الزور أقيم اليوم في كلية الآداب الاختبار العملي المؤتمت للمتقدمين من الفئة الخامسة إلى المسابقة وذكر مدير التنمية الإدارية في دير الزور مهند هنيدي أن عدد المتقدمين إلى الاختبار من الفئة الخامسة بلغ 1012 متقدماً تم توزيعهم على 5 قاعات لافتاً إلى أن المحافظة وبالتعاون مع جامعة الفرات أمنت كل الاحتياجات والكوادر لنجاح الاختبار.

وأشار عدد من المتقدمين الى أن هذه المسابقة ستمنحهم فرصة الحصول على عمل وظيفي مناسب لقدراتهم منوهين بطريقة الأسئلة التي تحقق العدالة بين المتسابقين.

وفي الحسكة بلغ عدد المتقدمين 1100 حسب مدير التنمية الإدارية في محافظة الحسكة فايز العلي الذي بين أن المسابقة جرت بكل يسر للمتقدمين من الفئة الخامسة مشيراً إلى أن العدد الكلي للمتقدمين من مختلف الفئات الوظيفية بلغ 6938 متقدماً بالمحافظة.

وفي طرطوس أوضح حيدر مرهج أمين عام المحافظة في تصريح لمراسل سانا أن عدد المتقدمين 7475 توزعوا على كليات جامعة طرطوس إضافة إلى مركز الصالة الرياضية مشيراً إلى أن المحافظة قدمت كل الإجراءات اللازمة بالتعاون مع جامعة طرطوس ووزارة التنمية الإدارية لإجراء الامتحانات بأجواء مريحة ومناسبة للجميع.

وفي حمص بين مدير التنمية الإدارية في المحافظة المهندس شادي العلي في تصريح لمراسلة سانا أن عدد المتقدمين للمسابقة في المحافظة بلغ 3838 توزعوا على 3 مراكز امتحانية ضمن جامعة البعث في كليات الهندسة المدنية والعلوم والآداب لافتا إلى أن العملية الامتحانية انطلقت وسط أجواء مريحة سبقتها تحضيرات بالتعاون مع جامعة البعث.

وفي حماة ذكر الدكتور عبد الرزاق سالم رئيس جامعة حماة في تصريح لمراسل سانا أن عدد المتقدمين من الفئة الخامسة للمسابقة من محافظة حماة بلغ 5463 متقدماً بينما بلغ عددهم من محافظة إدلب 74 متقدماً مشيراً إلى أنه تم توزيعهم على 15 مركزاً امتحانياً في كليتي الطب البيطري والهندسة التطبيقية والمعهد التقاني الهندسي والمعهد التقاني لطب الأسنان.

حماة

الرقة

اللاذقية

درعا

طرطوس

السويداء

حمص

الحسكة 

دير الزور 

القنيطرة 

 

انظر ايضاً

أكثر من 40 ألف متقدم لامتحانات الفئتين الثالثة والرابعة في مسابقة التوظيف المركزية

محافظات-سانا تقدم اليوم أكثر من 40 ألف متسابق لامتحانات الفئتين الثالثة والرابعة لمسابقة التوظيف المركزية …