بيسكوف: خروج المسلحين من آزوفستال لا علاقة له بالمفاوضات مع أوكرانيا

موسكو-سانا

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن خروج المسلحين الأوكرانيين المحاصرين من مصنع آزوفستال جرى بعد استسلامهم وإلقاء أسلحتهم وأنه لا علاقة لذلك بالمفاوضات مع أوكرانيا.

ونقلت وكالة تاس عن بيسكوف قوله للصحفيين اليوم: إن خروج المسلحين من آزوفستال يعني أنهم يستسلمون ولا توجد تفسيرات أخرى.

وحول تأثير استسلام المسلحين الأوكرانيين في مصنع آزوفستال على المفاوضات مع أوكرانيا قال بيسكوف: إنه لا يوجد تقدم في المفاوضات الروسية الأوكرانية كما يوجد افتقار تام للرغبة لدى المفاوضين الأوكرانيين لمواصلة هذه العملية.. ولا يمكن أن يرتبط استئنافها باستسلام الجيش الأوكراني في آزوفستال.

واستسلم 694 من مسلحى كتيبة آزوف النازية والعسكريين الأوكرانيين المطوقين في مصنع  زوفستال بمدينة ماريوبول.

من جهة أخرى أشار بيسكوف إلى أنه سيتعين على المشترين الأوروبيين تسديد المزيد من الأموال أو البحث عن مصادر بديلة في حال فرض الاتحاد الأوروبي ضرائب إضافية على توريدات الغاز القادمة من روسيا.

وقال بيسكوف تعقيباً على اقتراح واشنطن فرض ضرائب إضافية على الغاز الروسي المتوجه إلى أوروبا: إن هذا الأمر يتعلق بالجدوى الاقتصادية مشدداً على أنه يتوجب على المشترين دفع المزيد من الأموال أو البحث عن مصادر بديلة.

وكان مسؤولون بوزارة الخزانة الأمريكية أعلنوا أمس عزم واشنطن اقتراح فرض ضرائب إضافية على توريدات الغاز الروسي إلى الاتحاد الأوروبي في اجتماع وزراء مالية دول مجموعة السبع المزمع عقده في وقت لاحق من الأسبوع الجاري.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بيسكوف: الغرب لا يسمح للأوكرانيين بالتحدث أو التفكير بالسلام

موسكو-سانا اعتبر المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن الغرب يراهن اليوم على استمرار الصراع