تألق منتخبات السويداء واللاذقية والجيش في بطولة الجمهورية للكاراتيه

دمشق-سانا

اختتمت منافسات بطولة الجمهورية بالكاراتيه للقتال والكاتا الفردي والجماعي لفئات تحت 18 وفوق 18 وتحت 21 عاماً والتي أقيمت في صالة الجلاء الرياضية بدمشق بمشاركة ستة عشر فريقاً مثلوا 13 محافظة وهيئات الجيش والشرطة والطلبة.

وأحرز منتخب السويداء المركز الأول في فئة فوق 18 عاماً برصيد خمس ذهبيات وفضيتين و5 برونزيات تلاه الشرطة بثلاث ذهبيات وفضيتين ومثلهما من البرونز ثم منتخب دمشق بذهبيتين وفضيتين وبرونزيتين.

وفي فئة تحت 18 عاماً ظفر الجيش بالمركز الأول برصيد ثلاث ذهبيات وفضية وبرونزيتين تلاه منتخب السويداء بذهبيتين وأربع فضيات وست برونزيات ثم منتخب دمشق بذهبيتين وفضية وثلاث برونزيات.

وحقق منتخب اللاذقية المركز الأول بفئة تحت 21 عاماً برصيد ثلاث ذهبيات وفضية وثلاث برونزيات تلاه الجيش بذهبيتين وثلاث فضيات ومثلها برونز ثم منتخب السويداء بذهبيتين وثلاث فضيات وبرونزيتين.

وفي تصريح لسانا قال رئيس اتحاد اللعبة جهاد ميا إن البطولة مهمة لكونها تصنيفية وتضيف نقاطاً للاعبين تساعدهم على الدخول الى بطولة النخبة التي ستقام نهاية العام وهي باكورة نشاطات الاتحاد المحلية مشيراً إلى أن هناك لجاناً تقيم أداء اللاعبين ولاسيما لاعبي المنتخب للوقوف على مستواهم ونقاط الضعف والقوة لديهم مؤكداً في الوقت نفسه أن البطولة هي الرابعة هذا الموسم ضمن سلسلة بطولات تساعد على صقل الحكام والمدربين الذين أصبحوا مع كوادرنا التنظيمية والإدارية قادرين على تنظيم بطولات على المستوى القاري والعالمي.

الحكم أحمد بخيت أوضح أن التحكيم في جميع بطولات الكاراتيه يتمتع بمصداقية وثقة من لجنة الحكام والاتحاد واللاعبين لأنه يعطي لكل ذي حق حقه والدليل على ذلك إنه لا اعتراضات وإن وجدت تكون بالحد الأدنى لأي بطولة مشيراً إلى أن الكوادر التحكيمية في اللعبة قادرة على تحكيم بطولات على المستويين المحلي والدولي من حيث الكم والنوع.

وعبر عدد من اللاعبين المتوجين عن رغبتهم بتحقيق المزيد من النتائج الجيدة لتكون لديهم الفرصة لتمثيل المنتخب الوطني بالمشاركات الخارجية والوقوف على منصات التتويج ورفع علم سورية عالياً وعزف النشيد الأغلى.

هناء صقور

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

حصيلة وافرة من الميداليات لأندية السويداء ببطولة الجمهورية للكاراتيه

السويداء-سانا حصيلة وافرة من الميداليات نالتها أندية السويداء خلال مشاركتها ببطولة الجمهورية للأندية