الشريط الأخباري

إزالة الثلوج المتراكمة في مناطق عدة بريف حمص الغربي- فيديو

حمص-سانا

بدأت آليات وورشات مديرية الخدمات الفنية في محافظة حمص منذ ساعات الصباح الأولى أعمال إزالة الثلوج المتراكمة في مناطق عدة بريف المحافظة الغربي بالتعاون مع الوحدات الشرطية الموجودة في تلك المناطق.

وخلال جولة لمحافظ حمص المهندس بسام بارسيك إلى منطقة ضهر القصير في ريف حمص الغربي أشار إلى أنه تم توجيه الوحدات الإدارية منذ بداية الأسبوع للاستنفار وخدمة المواطنين بالتعاون مع مديري النواحي والمناطق لوضع كل الامكانيات المتاحة من أجل فتح الطرقات وإيصال المواد التموينية للمواطنين.

ولفت بارسيك إلى جاهزية مديرية الخدمات الفنية في حمص والمواصلات الطرقية لفتح الطرق وتسهيل حركة المواطنين على جميع المحاور سواء على طريق حمص دمشق أو ضهر القصير وتفرعات الطرق الواصلة إلى عدة قرى في هذه المنطقة وأنه خلال فترة قصيرة سيتم فتح جميع الطرق غير السالكة بسبب التراكمات الثلجية.

بدوره أشار اللواء عبدو كرم قائد شرطة حمص إلى أن الوحدات الشرطية تنتشر على عدد كبير من الطرقات لتأمين السير وتسهيل حركة المواطنين وإرشادهم والعمل بمؤازرة الخدمات الفنية على فتح الطرقات وتأمين الخبز والمواد الأساسية للقرى.

من جهته بين المهندس أمين العيسى مدير الخدمات الفنية في حمص أن ورشات المديرية بدأت بالتنسيق مع الوحدات الشرطية منذ الصباح الباكر بإزالة الثلوج المتراكمة على ثلاثة محاور رئيسية هي محور ضهر القصير باتجاه الحدود الإدارية لمحافظة طرطوس حتى بلدة عيون الوادي مرورا بقريتي طريز والبطار بمسافة أكثر من 10 كم ومحور بيدر الرفيع قرب علي “الناصرة” ومحور “ضهر القصير باتجاه رباح القبو ومنها إلى حمص.

وأكد العيسى أن الورشات مستمرة بالعمل بالرغم من الكثافة الثلجية الكبيرة في بعض المناطق حيث تعمل حالياً للوصول إلى منطقة الرادار في ضهر القصير ومنها إلى مقلس وكفرام التي تعتبر الطرق فيها غير سالكة حالياً موضحاً أن المديرية على تنسيق دائم مع قيادة شرطة محافظة حمص للوقوف على اي طارئ وتلبية احتياجات المواطنين.

وفي سياق متصل بين المهندس كنعان جودا مدير فرع اتصالات حمص في تصريح لمراسلة سانا أنه لا يوجد أي انقطاع في خدمات الاتصالات في جميع أنحاء المحافظة والاتصالات الهاتفية متوافرة في جميع المناطق والأرياف وتم إصلاح العطل الطارئ في منطقة كفرام من قبل ورشات الصيانة في فرع الاتصالات.

وفي سياق آخر تواصل المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في محافظة حمص تأمين التغذية المائية لقرى المحافظة ضمن الظروف الجوية الباردة وخاصة في قرى الريف الغربي التي شهدت هطولات وتراكمات ثلجية.

وأشارت المهندسة جورجينا سليمان رئيسة الوحدة الاقتصادية في بلدة شين في تصريح لمراسلة سانا إلى استمرار التغذية المائية في البلدة ومنطقة ضهر القصير والقرى المجاورة حيث تم تزويد المحطات بالوقود ومادة الكلور قبل العاصفة لضمان استمرار عمل الآبار أثناء انقطاع التيار الكهربائي لافتة إلى أن عمال الوحدة الاقتصادية ومراقبي الشبكات يعملون منذ ساعات الصباح الباكر على فتح السكورة التي تجمدت نتيجة الثلوج علماً أن الخزان المائي المغذي للمنطقة يشهد كثافة ثلجية كونه يقع في جبل الخضر أعلى نقطة في بلدة شين ويتسع لـ 2000 متر مكعب من المياه.

وبينت سليمان أنه تعذر اليوم إرواء حارة الكاسر الشرقي وحتى القوس في مدخل بلدة شين بسبب وجود عطل على خط الشبكة المغذي للحارة وعدم إمكانية إصلاحه بسبب تجمع المياه وتعذر تعزيله منعاً لدخول الوحل واختلاطه بمياه الشرب مشيرة إلى أن الورشات ستعمل على إصلاح خط الشبكة غداً فور تحسن أحوال الطقس.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مطالب خدمية لأهالي قرى طريز والجويخات وعيون الوادي بريف حمص الغربي

حمص-سانا تركزت مطالب أهالي قرى طريز والجويخات وعيون الوادي بريف حمص الغربي على تعبيد مداخل …