تظاهرة (عروض في الذاكرة) تستعيد مسرحية تكرار

دمشق-سانا

استعادت تظاهرة “عروض في الذاكرة” التي يقيمها المعهد العالي للفنون المسرحية عرض مسرحية “تكرار” على شاشة عملاقة في مسرح سعد الله ونوس في المعهد.

المسرحية التي قدمتها دفعة عام 2016 في قسم التمثيل كمشروع تخرج لها بإشراف الفنان بسام كوسا أعيد عرضها ضمن هذه الفعالية بهدف استعادة تجارب مسرحية والتعرف عليها وتكريما لجهود مبدعين تركوا أثرهم في ذاكرة طلاب معهد الفنون المسرحية.

وتناولت المسرحية ثلاث حقب زمنية تمتد بين العصور الوسطى في باريس مرورا بالتاريخ الحديث وصولاً إلى الزمن الحاضر لتطرح قصة شابين ثريين يتقدمان لخطبة شابتين شقيقتين هما ابنتا رجل فاسد من محدثي النعمة لنتابع إسقاطات هذه القصة التي تتكرر وتستمر عبر الزمن مقدمة خلاصة مفادها بأن القيمة الحقيقية للإنسان تكمن بما يمتلك من أخلاق حميدة ومعرفة لا بما يملك من المال.

وعن الفعالية وأهدافها التعليمية قال الدكتور تامر العربيد عميد المعهد في تصريح لسانا: “تأتي تظاهرة عروض في الذاكرة ضمن خطة إدارة المعهد التعليمية لعدة أهداف منها بناء الذاكرة المسرحية لطلابنا والاحتفاء بجهود المبدعين من الخريجين في مختلف الدفعات إلى جانب المتعة والمعرفة التي تحملها هذه العروض للطلاب ما يساهم في إغناء منهجنا التعليمي الأكاديمي”.

وبين أن التظاهرة لن تتوقف عند تقديم عروض تخرج دفعات طلاب المعهد بل ستقدم عروضا ًمن ذاكرة المسرح السوري لتكون مع ملتقى الإبداع ذاكرة بصرية ومعرفية للطلاب.

 محمد سمير طحان

انظر ايضاً

3021.. عرض مسرحي بتكنيكات احترافية

دمشق-سانا يعتبر العرض المسرحي 3021 واحد من العروض المشغولة بتقنية وتكنيكات احترافية إذ قدم من …